الدار البيضاء.. فضيحة جديدة بمقاطعة عين الشق تتمثل في هدم مرافق عمومية للإستيلاء على عقار في ملك الدولة

كاب24 تيفي – أحمد أموزك:

توصلت كاب24تيڤي ،باخبار من مصادر عليمة بالمعارضة بمجلس جماعة عين الشق، تشير إلى وجود تواطؤ من أجل تسهيل السطو على اربعة هكتارات ، إذ سجلت مداخلة في دورة المجلس المذكور عن هدم مرافق جماعية قدرت تكلفة إحداثها بحوالي 5ملايين درهم ، و تم تسهيل الملكية لصالح مسؤول سابق بعقود كراء .

وكشفت المداخلة تفويتا مشبوها للقطعة الارضية ذات الرسم العقاري عدد 12468س المسجل بكناش محتويات املاك الدولة بالدار البيضاء تحت عدد 3073 مساحتها قدرها 43786 مترا مربعا بحي الوازيس عمالة مقاطعات عين الشق ، تعود ملكيتها للدولة ، و تستغلها جماعة الدار البيضاء بموجب عقد كراء لإيواء حافلات النقل الحضري .

وحسب ما أفاد به مصدر كاب24 تيڤي فإن القطعة الارضية قبل تفويتها كانت مجهزة بمرافق و بنية تحتية من بينها ملعب لكرة القدم معتمد من قبل الجامعة الملكية لكرة القدم ، قبل ان يتعرض كل تلك الوثائق للإتلاف بطريقة مفتعلة .

وقد تم تقديم شكاية للنيابة العامة من طرف شركة النقل الحضري .

وحسب نفس المصدر فإنه قد تقدمت المندوبية للاملاك المخزنية برسالة إخبارية قصد حث شركة نقل المدينة على إخلاء عقار الدولة من هياكل الحافلات المتلاشية تحت طائلة المساطر القانونية و القضائية المعمول بها في هدا الصدد .

إلا ان هناك تدخل لأيادي اخرى و تم إبرام عقد جديد مع شركة اخرى دون فسخ العقد مع شركة النقل الحضري .

إلا ان المجلس قد توصل بطلب إدراج نقطة هاته الأرض بتاريخ 8يونيو 2020  و كذلك برسالة موجهة إلى عمدة المدينة تحت عدد 2551 بنفس التاريخ تطالب من خلاله كشف مآل الاملاك المخزنية التي تتعرض للإستغلال الغير القانوني .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.