الرباط الهرهورة : مصيبة نسخة مطابقة لغزوة “باب دارنا”

كاب 24 تيفي _ أحمد امهيدي :
بالهرهورة غير بعيد عن العاصمة ودادية “اكو للسكن”ادرج بشأنها  أمام قاضي التحقيهق لدى المحكمة الابتدائية بتمارة ملف يتعلق بقضية مماثلة لقضية “باب دارنا “حيث عشرات من الضحايا دفعوا أموالا باهضة لاقتناء منازل للسكن ليفاجئوا بأنهم وقعوا في شباك عملية نصب و احتيال.

و قد سبق للضحايا ان تقدموا بشكاياتهم أمام النيابة العامة بتمارة، و بعد شهور من المماطلة في إجراءات البحث التمهيدي و بعد أن وصل عدد الضحايا أربعة و ستون ضحية 24 منها ضمن الملف ، قرر فيه السيد وكيل الملك المطالبة بالتحقيق مع التماس اتخاذ الإجراء المناسب.

و للإشارة فإن المتهم الرئيسي تخلف عن الحضور في الجلسة السابقة مدليا بشهادة طبية بامد عشرة أيام في وقت شاهده مجموعة من الضحايا يراقب مآل قضيته في جنبات المحكمة ، الضحايا عانوا من ألاعيب المتهم و افتراءاته و من تهربه الدائم لمواجهتهم ، وهو اليوم يتابع في حالة سراح و يتم التعامل معه بمرونة و تساهل و تفهم ضدا على على مآسي الضحايا الذين يعيشون حالة من الغضب و القلق على مصير أموالهم.
جلسة التحقيق استمرت  من العاشرة صباحا إلى الساعة الرابعة و عشرون دقيقة مع العلم ان المتهم لم يحضر الا في حدود الساعة الثانية زوالا…..
هي إذن  قصة أخرى من قصص التلاعب بحقوق الناس و أموالهم باسم الوداديات، ومع ذلك منحت للمتهم  آجالا لعقد الجمع العام الذي تعهد بعقده لحل المشاكل التي يزعمها و يفتعلها و هي فرصة اخرى للانقضاض على ضحايا اخرين ..كما أن الضحايا المشتكون  يشعرون بالإحباط و العجز في حماية حقوقهم و أموالهم…
و ان ليس لهم من ملاذ سوى الانتظار القسري و القاهر …
 لنا عودة للموضوع بتفاصيل أخرى فور توفرها مع إجراء مقابلات مع المعنيين ,,

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *