top-banner-970×90

الرباط حسان : قائدة بمقاطعة الأوداية تشرف شخصيا على تنفيذ التدخلات الإحترازية

كاب 24 تيفي _ محمد سيتاشني :

منذ الإعلان عن الحظر الصحي ، وحالة الطوارئ وتقنين التجوال في إطار التدابير الإحترازية ضد تفشي جائحة كورونا المستجد كوفيد 19، عملت السلطات المحلية على مستوى العاصمة الرباط على التنزيل الفعلي للبلاغات الحكومية والمذكرات والمناشير الواردة من الإدارة المركزية ، حيث أضحت نموذجا حيا للحكامة وحسن التدبير ، وذلك بالنظر للحالة التي توجد عليها مدينة الأنوار من الضبط ، والإحصائيات التي تقدمها المديرية العامة للأمن الوطني لحالات خرق التجوال ، والتي تظل جد خفيفة مقارنة بمدن واقاليم أخرى .

هذا وقد عاينت كاب 24 تيفي أمس قائدة مقاطعة الأوداية ، أمام إحدى الأسواق التجارية الكبرى حسان بالرباط ، وهي تقوم بعملية التدقيق والتوجيه فيما يخص التنقل وولوج المركز التجاري ، ، حيث كانت توجه المتبضعين  إلى حيث يجب التسوق تبعا لمنطقتهم المشار إليها بترخيص الخروج للحاجة ، وتوصيتهم بعدم التردد على المركز التجاري إلا مرة واحدة في الأسبوع ، و حثهم على مسافة الأمان فيما بينهم ، بأسلوب حضاري مميز يجعل الجميع يقدر المسؤولية الجسيمة الملقاة على عاتق رجال ونساء السلطة وأعوانهم .

والملاحظ ، هو أن بعض المواطنين ، بمختلف درجاتهم وشرائهحم بما فيهم المثقفون والمسؤولون _ بعضهم _ لايحترمون عملية التنقل واقتناء حاجياتهم داخل الحي او المنطقة التابعة لسكناهم  ، تفاديا للإكتضاض والتقليل من خطورة إنتشار الجائحة لما لهذه الإحترازات من نفع على السلامة الصحية للجميع ، ومساهمة منهم في التنزيل الفعلي لتوجهات السلطات العمومية .

تابعوا مشهدا من التواجد الفعلي لقائدة مقاطعة الأوداية بالفيديو الموالي من تصوير مبارك أكرام :

_

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد