السفارة الألمانية بالرباط:”مساعدة الرعايا الألمان يعيقه حاليا وقف الاتصال المفروض من المغرب”

0

كاب 24 تيفي-نجوى البقالي:

خرجت السفارة الألمانية بالرباط ببلاغ عبر موقعها الإلكتروني  تحث فيه  المواطنين الألمان بـ”عدم تجاوز فترة الإقامة المسموح بها بدون تأشيرة، وهي 90 يوما”

وأكدت ” يجب مغادرة البلاد في الوقت المناسب، وذلك باستخدام الرحلات الخاصة”.

وأضافت السفارة في نفس البلاغ الذي إطلاع عليه موقع كاب 24 تيفي” “قام المغرب منذ 1 مارس الماضي، بتعليق تعاونه مع السفارة والمؤسسات الألمانية من جانب واحد، حيث أُوقف جميع سُبُل الاتصال مع السفارة، بما في ذلك مصلحة الشؤون القنصلية”.

وتابعت: “إذا ظهرت مشاكل تتعلق بالإقامة القانونية، فإن المساعدة من السفارة غير ممكنة للأسف، حتى لو قامت السلطات المغربية بتوجيه الأشخاص المعنيين بالأمر إلى السفارة في الرباط”.

وأكدت السفارة في ذات البلاغ”مساعدة السفارة للمواطنين الألمان في المغرب يعيقه حاليا وقف الاتصال الذي فرضته السلطات المغربية، حيث يشمل هذا أيضًا التواصل مع وزارة العدل والمؤسسات السجنية المحلية”.

وختمت البلاغ ب”سَيُستمر في تقديم الخدمات القنصلية المُقدمة من طرف السفارة حصريًا، مثل: إصدار جواز السفر والمصادقة على الوثائق وغيرها”.

ويشار إلى أن  وزارة الخارجية المغربية  وفي فاتح مارس وجهت رسالة  إلى أعضاء الحكومة قالت فيه إن  “المغرب قرر قطع علاقاته مع السفارة الألمانية بالرباط، بسبب خلافات عميقة تهم قضايا مصيرية، من دون توضيح.

كما قام المغرب في 6 ماي الجاري  باستدعاء سفيرته  لدى برلين  زهور العلوي، للتشاور بسبب موقف ألمانيا “السلبي” بشأن قضية الصحراء  المغربية و”محاولة استبعاد الرباط من المشاورات حول ليبيا”، بحسب بيان للخارجية.

و تسلم المغرب دعوة ألمانية للمشاركة في مؤتمر “برلين 2” حول ليبيا، في 23 يونيو الجاري، لكنه لم يحسم قراره بعد. علما انه لم يتلقى اي دعوة  السنة الماضية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.