السلطات السعودية تصدر قرارا جديدا بخصوص أداء مناسك العمرة

كاب24 تيفي:

تقرر استئناف مناسك العمرة بالسعودية تدريجياً، وذلك بعد أشهر مِن تعليقها ضمن الإجراءات الاحترازية اللازمة لـ احتواء فيروس كورونا.

وقالت وزارة الحج والعمرة – عبر حسابها في تويتر – أمس السبت، إنها أكملت جميع الاستعدادات لـ استقبال المعتمرين، بعد تعليقها منذ نحو 7 أشهر ضمن تدابير منع تفشي فيروس كورونا في البلاد.

وأضافت الوزارة أنّ الفوج الأول للمعتمرين وطلائع زوّار المسجد الحرام بدؤوا، ليل السبت – الأحد، دخول الحرم المكّي لـ أداء مناسك العمرة.

كذلك نشرت “إمارة منطقة مكة” – عبر حسابها في تويتر – مقطعاً مصوّراً يُظهر طواف المعتمرين داخل الحرم المكّي، مضيفةً أنّ أداء مناسك العمرة يتم وفق الإجراءات الاحترازيّة الصحيّة.

وسبق أن أعلنت المملكة السعودية، في 22 أيلول الفائت، السماح بأداء مناسك العمرة وزيارة البلاد تدريجياً، مع اتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة لـ مواجهة فيروس كورونا.

وذكرت وزارة الداخلية السعوديّة حينئذ – عبر حسابها في تويتر – أنّ السماح بأداء العمرة والدخول إلى المسجد الحرام وزيارة الروضة الشريفة في المسجد النبوي سيكون بشكل تدريجي وفق أربع مراحل.

وكشفت الإحصاءات الرسمية الصادرة عن وزارة الحج والعمرة، في وقتٍ سابق، عن صدور أكثر مِن 108 آلاف تصريح لأداء مناسك العمرة، وذلك منذ إطلاق تطبيق برنامج “اعتمرنا”، أواخر شهر أيلول الفائت.

وسجّل تطبيق “اعتمرنا” في الساعة الأولى مِن إطلاقه نحو 16 ألف معتمر، في حين وصل إجمالي أعداد المسجلين في الأسبوع الأول مِن الإطلاق إلى 309 آلاف و686 مواطناً ومقيماً، منهم 224 ألفاً و929 مسجّلاً أساسياً و84 ألفاً 757 مرافقاً.

وكانت السعودية قد قرّرت، في شهر مارس الماضي، تعليق أداء العمرة بسبب جائحة كورونا، كما نظّمت موسم حج “محدوداً للغاية”، اقتصر على المقيمين داخل المملكة.

وحتى مساء أمس السبت، بلغ إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في السعودية 335 ألفاً و997 إصابة، بينها 4 آلاف و850 وفاة، و320 ألفاً و974 حالة شفاء، وفق إحصاءات وزارة الصحة السعوديّة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.