الشرطة الهندية تحتجز “ديكاً مسلحاً” قتل صاحبه بالخطأ أثناء نزالِ غير قانوني

0

كاب 24 تيفي- وكالات:

احتجزت الشرطة الهندية، ديكاً قتل صاحبه بالخطأ، أثناء نزالٍ للديوك غير قانوني في مدينة غولابالي بولاية تيلانغانا جنوبي البلاد، ووجهت اتهامات بالإهمال إلى 15 شخصاً، وفق وسائل إعلام محلية.

وقالت صحيفة “نيو إنديان إكسبريس”، إن رجال شرطة في غولابالي احتجزوا ديكاً مسلحاً بشفرة يشارك في مصارعة ديوك غير قانونية في منطقة جاغتيال، بعد أن تسبب في قتل رجل بطريق الخطأ.

وأشارت الصحيفة إلى أن الديك ظل في مركز الشرطة ليوم واحد، قبل نقله لاحقاً إلى حظيرة دجاج، في حراسة شرطي للتأكد من أنه يتم الاعتناء بالديك على نحو صحيح.

وذكرت الصحيفة أن الواقعة تعود إلى 23 فبراير، عندما أقيمت مصارعة ديوك غير قانونية في معبد “يلاما” على مشارف قرية لوثونور في مدينة غولابالي، وأن الديك المستخدم لهذا الغرض كان مملوكاً لشخص اسمه ثانوغولا ساتيش يبلغ من العمر 45 عاماً من قرية كوندابور.

وكما جرت العادة، ربط ساتيش نصلاً طوله ثلاث بوصات (7.62 سم) يُعرف أيضاً باسم “كودي كاثي” بساق ديكه. غير أنه خلال مصارعة الديوك، حاول الديك الهروب من المكان.

وتمكن ساتيش من الإمساك بالطائر ثم عن طريق الخطأ، اخترق النصل أعلى فخذ ساتيش، مما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة، نقل على إثرها إلى المستشفى بعد وقت قصير من الحادث، لكنه توفي في الطريق.

قال الضابط المسؤول بقسم شرطة غولابالي، بي جيفان، إن 15 شخصا شاركوا في مصارعة الديكة يواجهون اتهامات في القضية بموجب المادة 304 من القانون الجنائي الهندي، التي تتعلق (بارتكاب فعل بمعرفة أنه من المحتمل أن يتسبب في الوفاة ولكن دون نية التسبب في الوفاة).

وأضاف جيفان، أن الديك احتجز تحت رعاية الشرطة، إذ سيجري عرضه على المحكمة كأحد أدلة الاتهام، وسيظل تحت رعاية الشرطة حتى ذلك الحين.

وقال إن أولئك الذين نظموا وشاركوا في مصارعة الديوك سوف يواجهون أيضاً اتهامات بالتسبب في وفاة ساتيش، بسبب وقوع إهمال من جانب المشاركين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.