top-banner-970×90

الصحافة الصينية تكتب عن مقارنة المغرب بالجمهورية الصين.

كاب 24 تيفي _ إسماعيل الحمراوي :
خرجت اليوم وكالة اخبار الصين إلى مقارنة المغرب بالبلد الدي كان بؤرة تفشي وباء كورونا، والذي كما نعرف تجاوز عدد قتلى ضحايا الفيروس مئة ألف قتيل ، و قامت الجمهورية الصينية بمجموعة  من الإجراءات و منها الحجر الصحي و إنزال حالة الطوارئ و غلق الحدود و المطارات لمدة 90 يوما.

و في ظل تعافيها و استرجاع نشاطها الاقتصادي و خروجها التام من الأزمة ، تتسائل الوكالة الصينية عن مدى تمديد المملكة المغربية إجراءات الحجر ليصل إلى نفس المدة الزمنية يوم 10يونيو، حين يستكمل بلدنا 90 يوما من حصار المواطنين في منازلهم و كيف ستكون النتيجة على هذا الركود الاقتصادي؟ هل المغرب ينوي إبقاء الحجر للمدة أكثر من البلاد التي خرج منها الفيروس ؟ هل أرقام الإصابات تتشابه؟ ما هي السيناريوهات القادمة بعد إرجاع العالقين في أوروبا و التى هي أيضا رفعت الحجر الصحي و عددهم 30ألفا؟ ما هي الضمانات لإستقبالهم في ظروف سليمة دون إرتفاع عدد المخالطين..؟

طبعا العديد من الأسئلة ستظل بلا  جواب و على المواطن الاكتفاء بقرار الحكومة حاليا .. فيما تتسائل بؤرة الجائحة عما يتقرر في بلدنا المغرب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد