الصين.. استئناف خدمات النقل بعد أكثر من شهرين ونصف من الإغلاق في مقاطعة هوبي

كاب24 تيفي:

رفعت السلطات الصينية، اليوم الأربعاء، إجراءات الاغلاق التام التي فرضتها على مقاطعة هوبي بوسط البلاد منذ أكثر من شهرين ونصف عقب تفشي فيروس كورونا الجديد في تراب المقاطعة. وبات مسموحا لسكان المدن التابعة لمقاطعة هوبي باستنثاء مدينة ووهان، مركز تفشي الوباء، التنقل والسفر سواء داخل المقاطعة أو نحو المقاطعات والمدن الأخرى الخارجية.

وبدأت خدمات السكك الحديدية استئناف عملها في المقاطعة، حيث ستبدأ القطارات في الوصول إلى هوبي والمغادرة منها ابتداء من اليوم الأربعاء، باستثناء 17 محطة في ووهان حاضرة المقاطعة، وفقا لشركة مجموعة ووهان المحدودة للسكك الحديدية الصينية.

وقالت الشركة إن القطارات العائدة ستبدأ في الوصول إلى المحطات الـ17 في ووهان ابتداء من يوم السبت المقبل، بينما ستستأنف القطارات المغادرة في ووهان في 8 أبريل القادم.

كما استأنفت 16 مدينة ومحافظة أخرى بمقاطعة هوبي العمل بخدمات النقل في المناطق الحضرية، بما في ذلك سيارات الأجرة والحافلات، بينما أعادت 11 مدينة فتح طرق نقل الركاب على مستوى المحافظة.

ويأتي قرار السلطات برفع قيود التنقل على هوبي بعد النجاح في السيطرة على تفشي الوباء في المقاطعة التي لم تسجل أي حالات إصابة أو عدوى محلية في الفترات الأخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *