الطفلة الناظورية مروى التي استأثرت بتعاطف واسع تغادر صوب ألمانيا للعلاج من مرضها الخبيث

0

كاب24 تيفي – محمد زريوح:

توجهت الطفلة مروى الهراوي، سليلة أزغنغان بإقليم الناظور، المصابة بورمٍ سرطاني على مستوى الدماغ، معية والدها، على متن طائرة خاصة، أقلعت زوال السوم السبت من مطار العروي باتجاه مدينة برشلونة الاسبانية، قبل أن تتجه صوب ألمانيا.

وستستقر رحلة الطفلة مروى بالديار الألمانية، حيث ستخضع للعلاج على مرضها الخبيث، بعد تبني إحدى الجمعيات الخيرية بالمهجر لحالتها الانسانية التي استأثرت بتعاطف المواطنين بإقليم الناظور وأفراد الجالية الريفية المقيمة بأوروبا.

وعرف إقليم الناظور خلال السابيع الماضية إطلاق أكبر حملة إنسانية لجمع التبرعات المالية من أجل إنقاذ الطفلة مروى من المرض الخبيث، وذلك بهدف مواصلة رحلة علاجها بألمانية حيث ستجرى لها عملية جراحية تناهز تكلفتها المالية الباهظة 100 مليون سنتيم.

وصرح والد الطفلة مروى، أن الحملة الإنسانية عرفت تكاثفا وتضافرا للجهود منقطع النظير من قبل الجميع، بحيث تمّ في غضون أسبوع توفير مبلغ 95 مليون سنتيم، بفضل مساهمات المتبرعين من الناظور ومن أوساط الجالية الريفية بالخارج.

وفي تصريح لمنسق جمعية “ثاويزا للاغاثة بألمانيا”، وايد بلقايد، فإن الجمعية ستتكفل بجميع مصاريف العلاج والمأوى والمأكل لفائدة الطفلة مروى ووالديها، إلى آخر مراحل رحلة العلاج الذي ستخضع له الطفلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.