top-banner-970×90

العثماني: “متانخبيوش” إحصائيات كورونا وحالات الشفاء تجعلنا نشعر بفرحة العيد كل يوم

كاب24تيفي- سعيد أبدرار:

قال سعد الدين العثماني في الجلسة الشهرية للأسئلة الشفوية بمجلس النواب ، من خلال رده بخصوص التداعيات الصحية والاقتصادية والاجتماعية لانتشار وباء فيروس كورونا والإجراءات المتخذة لمواجهة هذه الجائحة، بأن المصالح المختصة لاتقوم بأي تعتيم للإحصائيات التي تصدرها المصالح المختصة في مواجهتها للفيروس بقدر ما يتم التعامل مع المواطنين بكل جدية وصدق .

وقبل استعراضه لحصيلة الإجراءات والقرارات الحكومية التي قامت بها الحكومة منذ بداية هذه الأزمة،فضل العثماني رئيس الحكومة تقديم الشكر للأطر الطبية والأمنية وكافة الأجهزة الساهرة على حماية أمن وسلامة المواطنين والسهر على تطبيق الحجر الصحي والتواصل المباشر مع المواطنات والمواطنين ، وأضاف سعد الدين العثماني من خلال رده بخصوص التداعيات الصحية والاقتصادية والاجتماعية لانتشار وباء فيروس كورونا والإجراءات المتخذة لمواجهة هذه الجائحة بأن المغرب كان سباقا للتفاعل مع اولى بوادر ظهور حالات الاصابة بالبلد معرجا في نفس الوقت اولة التدابير التي قامت بها الحكومة من إغلاق للخطوط الجوية وغيرها من الإجراءات الرامية إلى تحفيظ المواطنين والمواطنات على البقاء بمنازلهم طيلة فترة الحجر الصحي الاجباري، مشيرا إلى أن المصالح المختصة لاتقوم بأي تعتيم للإحصائيات التي تصدرها وزارة الصحة في مواجهتها للفيروس بقدر ما يتم التعامل مع المواطنين بكل جدية وصدق ونشر الأرقام فور التوصل بها.

وحسب سعد الدين العثماني فإن المغاربة يعيشون كل يوم نشوة العيد ، مضيفا بأننا نحس بالفرحة كل يوم بتسجيل حالات الشفاء بعدد من المدن المغربية ، مقارنة مع ما تشهده أغلب البلدان من ارتفاع ملحوظ في تعداد الوفيات. 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد