العيون.. فعاليات المجتمع المدني تعقد لقاءا تواصليا لمناقشة وتشخيص المشاكل بالإقليم

كاب24 تيفي – حسن بوفوس:

في إطار برنامجها النضالي و في متابعة لحملة التغيير والإصلاح التي تقودها مجموعة من فعاليات المجتمع المدني الناشطة باقليم العيون عقدت مجموعة من رؤوساء الجمعيات الممثلة للمجتمع المدني لقاء تواصلي مساء يوم الجمعة 20 دجنبر الجاري لتدارس سبل العمل الجمعوي الهادف و الذي يتجلى في الدفاع عن حقوق الساكنة و انشغالاتها.

وعبر المشاركون عن ارتياحهم لنتائج الحركة الإصلاحية التي تطالب بها الجمعيات من أجل النهوض بالقطاع الصحي بالاقليم الذي عرف تجاوبا واضحا مع مطالب أصوات التغيير الا ان بعض الاكراهات لازالت تهدد السلامة الصحية للمواطنين رغم تدخل رئيس جهة العيون الساقية الحمراء من خلال تعاقده مع خمس أطباء عامون في قسم المستعجلات بالمستشفى الجهوي مولاي الحسن بن المهدي بالعيون لسد الخصاص المسجل في صف أطباء المصلحة الاستعجالية. الا انه ورغم هذه الالتفاتة الملموسة لرئيس الجهة يبقى قسم المستعجلات هذ يعاني الخصاص المستنزف لصبر المرضى.

من جهة أخرى ناقشت الجمعيات الشأن التعليمي بالاقليم و الاكراهات التي يعانيها القطاع.

وتوج هذا اللقاء بتوصيات مهمة توحد فيها الهدف السامي للجمعيات الحاضرة وهي كالتالي :

*المطالبة بتوفير الاطر الطبية و التمريضية على مستوى جناحي المستعجلات و الولادة.

*تفعيل مذكرة اداء الاستشفاء بعد الكشف على المريض في مصلحة المستعجلات.

*توفير الأدوات و المعدات الطبية.

* تحسين ظروف عمل الاطر الطبية و التمريضية حتى تتجاوب مع متطلبات الساكنة.

*مراجعة أجندة مواعيد الكشوفات البعيدة.

*دراسة اكراهات العمل الجمعوي الشريف.

كما اكدت الجمعيات المجتمعة انها ستواصل مسلسل اللقاءات التواصلية مع المسؤوليين الترابين و كدا رؤوساء المصالح الخارجية بالإقليم لمناقشة المشاكل و الاكراهات الاجتماعية التي تعارض ساكنة الاقليم و خاصة منها المعوزة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.