العيون.. وقفة احتجاجية لسائقي ومهنيي سيارات الأجرة الصنف الثاني

كاب24 ثيفي – حسن بوفوس:

في إطار مسلسل النضالي المسطر من لدن المكتب الجهوي للفيدرالية الوطنية لمستغلي رخص سيارة الاجرة لجهة العيون الساقية الحمراء نظمت هده الأخيرة صباح يوم الثلاثاء 24 دجنبر الجاري وقفة احتجاجية أمام مقر باشوية العيون الكائنة بساحة لالة فاطمة بشارع الشهيد بوشرايا و دلك احتجاجا على تراكم المشاكل التي يعرفها القطاع.

وعرفت الوقفة توافد وحضور عدد مهم من مناضلي للفيدرالية من سائقين وأرباب سيارات الأجرة وذلك للتأكد أن الأمر وصل إلى حدود الفوضى التي يعيشها القطاع في غياب حل ناجع من طرف المسؤوليين محملين اياهم التراجع الخطير لحقوق سائقي ومستغلي رخص سيارة الاجرة بالعيون.

 

وردد المحتجون  شعارات ننددوا من خلالها التستر الواضح للسلطات الامنية على النقل السري ” الكويرات ” كما طالبوا من النيابة العامة بتفعيل المساطر القانونية مع سيارات النقل السري التي تحجز و تحرر لهم محاضر بدون اي متابعة قانونية.

وأكد المكتب الجهوي للفيدرالية الوطنية لمستغلي رخص سيارات الاجرة لجهة العيون الساقية الحمراء في بيان الوقفة الاحتجاجية الذي توصلت به ” كاب 24 ثيفي ” على تثمينهم لحضور مناضلي الفيدرالية لوقفة اليوم وانجاحها برغم الظروف و الأزمة التي يمرون بها.

كما طالبوا من والي جهة العيون الساقية الحمراء بفتح حوار شفاف ومسؤول مع الفيدرالية والإنصات لمشاكل سائقي ومستغلي سيارات الاجرة بالعيون الصنف الثاني. مستنكرين تواطؤ الجهات المسؤولة مع تنامي ظاهرة النقل السري ” لكويرات” و ما تشكله من خطر دائم بحكم اشتغالهم بقنينات الغاز.

ووجهوا مطلبهم الملح للمسؤوليين بضرورة تمكينهم من رخصة السياقة ” الثقة بيمتري” اسوة بباقي مدن المملكة، في الوقت الذي حذروا الجهات المسؤولة خاصة النيابة العامة من مغبة عدم تفعيل المساطر القانونية بخصوص هذا الملف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.