القبض على أحد أثرياء مكناس متلبسا بالحيازة والاتجار في المخدرات

كاب 24 تيفي – عبد الرحمن بن دياب:

تمكنت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بمكناس عصر أمس الثلاثاء 23 يونيو الجاري من توقيف أحد أباطرة المخدرات المعروفين بالاتجار في أقراص الهلوسة والمخدرات على متن سيارته الرباعية الدفع، متلبسا بحيازة كيلوغرام من مخدر الشيرا.

وتأتي هذه العملية النوعية في إطار الأبحاث والتحريات الهادفة التي تجريها المصالح التابعة لسرية الدرك الملكي بمكناس، في تعقب وتتبع حركية وتنقلات بعض المشبوهين، وجمع معلومات دقيقة عنهم، قبل نصب الكمين لتوقيفهم في حالة تلبس.

 وقد أسفرت الأبحاث والتحريات التي أجراها المحققون أثناء توقيف المتهم وتنقيطه عبر الناظم الآلي أنه من ذوي السوابق القضائية في تجارة المخدرات وحبوب الهلوسة، وأنه ينحدر من ضواحي منطقة كتامة التابعة لإقليم الحسيمة، ويقطن بفيلا فاخرة في منطقة دوي منيع التابعة لعمالة مكناس.

وأثناء تفتيش فيلا المتهم الموقوف، عثرت ذات العناصر على كيلوغرامين من الكيف سنابل، و5500 غرام من مخدرا الشيرا ملفوفة في 55 صفيحة، تزد كل واحدة منها 100 غرام، ليبلغ وزن المخدرات المحجوزة 8 كيلوغرامات ونصف من المخدرات، من بينها 6 كيلوغرامات ونصف من مخدر الشيرا.

هذا، وقد تم وضع المتهم رهن تدبير الحراسة النظرية بناء على تعليمات السيد وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية مكناس، مع حجز الممنوعات والسيارة لفائدة البحث.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.