المؤتمر الوطني الأول للمدربين المحترفين بالمغرب

كاب24نيفي/جميلة محمد 
بادرت اكاديمية علاء الدين الدولية لتنظيم المؤتمر الاول على الصعيد الوطني للمدربين المحترفين ..أمس الاحد  6اكتوبر 2019 بمدينة فاس ..بحضور رئيس الاكاديمية سي عبد الله البوشيخي و العربي انزو و عدد من   المدربين ومهتمين واعلاميين وممثلو اكاديميات مختلفة ..للادلاء بارائهم حول هذه البادرة التي تهذف الى تكتيل المؤسسات التدربية ،اكاديميات ومراكز  ومدربين  في شكل  هيئة تمثلهم  و تكون مؤهلة   الدفاع عن حقوقهم وفق  مرجعية قانونية يتم تسطيرها وطرحها لدى الجهات المختصة للمصادقة عليها  حتى تصبح مفعلة  من اجل  حمايتهم  .
.وتمكنيهم من  طرح مطالبهم وتثمين مكاسبهم وتنظميهم وفق هيكلة  يقترحونها ..بالتوافق  ..في هذا الإطار  طرحت العديد من الاراء والافكار والتوصيات …ستكون  بمثابة خريطة طريق للمؤتمر  ..والمؤتمرين ..لاستشراف مستقبل أفضل للتدريب ببلادنا ..خاصة وان الحاجة الى  التنمية الذاتية والبشرية وتمكين الشباب من المهارات التقنية والعلمية المختلفة  متزايدة….من اجل  تاهيل الفرد والمجتمع و تخليق الحياة العامة ومن اجل تنمية مستدامة ..تستجيب لتطلعات الحالمين بغد افضل ..وافق اكثر ايجابية . 
.

تعليق واحد

  1. Malika toumi

    تحية كبيرة جدا لمؤسسة علاء الدين الدولية ، وتحية عطرة للدكتور البوشيخي على هذه المبادرة الطيبة التي ساهمت في عقد هذا المؤتمر الذي يؤسس لحياة عملية منظمة يسودها التوافق بين الاطراف المعنية بالتدريب والتاهيل لتخليق الحياة العامة ، وتكوين فرد قوي ناجح يعتمد على قدراته الخاصة بتوظيف كفاءته وطاقته التي يساهم بها في ابراز ذاته وتقوية مجتمعه . فما احوج بلادنا الى مؤسسات تعمل على جمع شمل الطاقات الشابة تحت اطار قانوني يحميها ويساهم في توعيتها وتوجيهها باسم القانون . بالتوفيق والسداد . ( مليكة الثومي عن راديو بني مكادة )

    رد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *