المرشح ..!! دون كيشوط بصغة أخرى …

0

بقلم: عتيقة مكينسي:

وجوهاً غريبة بدأت تظهر ببعض الأحياء ، والتي كانت إلى حدود الأمس القريب تعيش على إنتظارات الهامش وهي  في شبه إقصاء عام ، تخترق أزقتها سيارات فاخرة !!.. وتلك الأزقة التي يخالك وأنت تلجها ، أنك دخلت بالخطأ في حي من أحياء دولة حرب …

لكثرة الحفر والمتاريس ، في غياب أناس ما حققوا ما عاهدوا عليه ، أناس تسلموا ذات يوم مسؤولية تدبير الشأن المحلي ، لكنهم أغفلوا جسامة الأمانة .. وانشغلوا بقضاء مآربهم الشخصية على حساب أحلام الآخرين ..

واليوم بدأت الأقدام تدب الدروب ، والأحضان تفتح للعناق ، وفاعلوا الخير المؤقت ، يسألون عن الأرامل ..عن ذوي الأمراض المزمنة ..

كيف لا ..!! والصوت يساوي رقم رصيد كبير في ميزانية الكراسي ..

لهذه الغاية بدأت هذه الوجوه تكتسح الأمكنة الهشة ، وفي ٱنتظارهم زمرة سماسرة الدقون ، أو بعبارة أخرى “كاري حنكو ” والذي يقوم بالترويج للآتي من زمن الغياب ..صانعاً منه ” الدون كيشوط” الذي سيحارب كل مشاكل وانتظارات المواطن البسيط ، بسيف لغته الخشبية ، أو بالأحرى يوظفون بمهارة المثل الشعبي القائل: ” دجاج الجمعة ، يتكتف ليلة الخميس ..”

إذن كلما حان موعد الحملات الإنتخابية.. طفت على سطح الساحة السياسية ، فطريات هذا السعار المرتقب ، وبدأ تهافت التهافت ، والهواتف ترن هنا وهناك على مدار 24 ساعة ، مع تسويق الوعود المعتادة ، الصحة للجميع ..التعليم للجميع.. الشغل للجميع ..

ثلاثية يسال لها لعاب كل المهمشين والمقصيين ، في إنتظار الذي يأتي ولا يأتي ..!!!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.