المستشفى الإقليمي لتاونات يخلو من مرضى كوفيد19

0

كاب24 تيفي- عبد اللطيف الحافضي:

علمت كاب 24 تيفي، من مصادر طبية، اليوم الأربعاء، أن الجناح الخاص بمرضى “كوفيد 19″بالمستشفى الإقليمي لتاونات، أضحى خاليا من المصابين بفيروس كورونا، وذلك بعد تعافي حالتين جديدتين، ليقترب بذلك من الإعلان عن خلو الإقليم من الإصابة بعدوى كورونا.

وتتعلق حالتا الشفاء الجديدة، وفق ما كشفه المصدر ذاته، بـ”شخصين، كانا يتابعان العلاج بجناح المخصص للتكفل بالحالات المؤكدة إصابتها بالمستشفى الإقليمي بتاونات”، مضيفا “أنه وبمغادرة المعنيين بالأمر المستشفى بعد تماثلهما للشفاء التام، تكون حصيلة المتعافين قد ارتفعت إلى 11 شخصا”.

أما بخصوص الحالة المصابة المتبقية، يضيف المصدر ذاته، فهي الآن تحت العلاج بمصلحة العزل الصحي بالمركب الاسشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس، لتصبح مصلحة “كوفيد19” بالمستشفى الإقليمي بتاونات، خالية من أية إصابة إلى حدود كتابة هذه الأسطر.

ويسير إقليم تاونات، في اتجاه التخلص من الفيروس التاجي، في الوقت الذي استقرت حصيلة الوضعية الوبائية بالإقليم منذ 16 ماي الجاري إلى الساعة السادسة من مساء هذا اليوم، في 13 حالة مؤكدة، تماثل منها 11 شخصا للشفاء التام، في مقابل تسجيل حالة وفاة واحدة منذ انتشار الوباء بتراب المملكة إلى الآن.

وأمام استمرار تحسن الوضع الوبائي بالإقليم ، جددت مندوبة الصحة بتاونات، دعوتها لعموم المواطنين والمواطنات، بضرورة مواصلة احترام قواعد الحجر الصحي والإجراءات الوقائية الضرورية، التي نادت بها السلطات العمومية للحد من انتشار الوباء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.