الناظور .. بدء اشغال إنجاز مدينة المهن والكفاءات بغلاف مالي يُقدر بـ360 مليون درهم

كاب24 تيفي – محمد زريوح:

انطلقت، امس الإثنين، أشغال إنجاز مدينة المهن والكفاءات لجهة الشرق التي سيتم انهاؤها في وقت قياسي لا يتعدى 12 شهرا ، لتكون معلمة تكوينية رائدة على مستوى جهة الشرق خاصة ان المشروع ينجز باقليم الناظور الذي يظم مشاريع مهيكلة مهمة تحتاج الى كفاءات مدربة على غرار المشروع السياحي الرائد على المستوى الوطني ” مارتشيكا” ومشروع ميناء الناظور غرب المتوسط و المنطقة الحرة الناظور و المنطقتين الصناعيتين بكل من سلوان واعزانن. وسيتطلب المشروع غلافا ماليا إجماليا يقدر ب 360 مليون درهم.

وأفاد مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، في بلاغ له، أن هذا المشروع يقع على وعاء عقاري يقدر ب 12 هكتار، تم تصميمه بطاقة استيعابية إجمالية تصل إلى 2920 متدربة ومتدرب سنويا ويمنح إمكانية التكوين في 8 قطاعات مختلفة تضم 74 شعبة، نحو 58 في المائة منها تخصصات جديدة.

وقد تم تحديد العرض التكويني لمدينة المهن والكفاءات بجهة الشرق بتشاور مع المهنيين والجهات المعنية على الصعيد الجهوي، من أجل ضمان ملاءمته مع الخصوصيات الترابية وطموحات التنمية بالجهة.

ويعتر هذا المشروع النموذج الثاني على المستوى الوطني بعد مشروع اخر مماثل بسوس ماسة والمندرجان في إطار برنامج مدن المهن والكفاءات الذي يتضمن إنجاز 12 مدينة للمهن والكفاءات على صعيد مختلف جهات المملكة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.