النفط يتراجع بفعل المخاوف بشأن تسارع إصابات فيروس كورونا

0

كاب24 تيفي- و م ع:

تراجعت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، لتمحو مكاسب حققتها في وقت سابق بعد أن خففت المزيد من الولايات الأمريكية إجراءات الإغلاق وسعى الاتحاد الأوروبي لجذب المسافرين، مما ساعد على تعويض أثر المخاوف بشأن الطلب على الوقود في الهند مع تسارع وتيرة الإصابات بكوفيد-19.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت صباحا سبعة سنتات بما يعادل 0.1 في المائة إلى 67.49 دولار للبرميل، وذلك بعد زيادة 1.2 في المائة أمس الاثنين.

كما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي ستة سنتات أو 0.1 في المائة إلى 64.43 دولار للبرميل بعدما ربحت 1.4 في المائة أمس.

وقال محللون إن الأسعار تتدعم باحتمال زيادة الطلب على الوقود في الولايات المتحدة وأوروبا، إذ تستعد نيويورك ونيوجيرزي وكونيتيكت لتخفيف القيود المرتبطة بالجائحة ويعتزم الاتحاد الأوروبي قبول المزيد من الزوار الأجانب الذين جرى تطعيمهم.

وقال آش جلوفر رئيس سي.إم.سي ماركتس ألفا “التفاؤل بشأن تحسن الطلب يبدو أنه المحرك الرئيسي لارتفاع أسعار النفط في الوقت الحالي بعد أن أشار (جون) وليامز رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في نيويورك إلى أن الاقتصاد الأمريكي على وشك النمو بأسرع وتيرة له منذ عقود”.

كما ساعد ضعف الدولار، الذي تضرر من تباطؤ غير متوقع في نمو نشاط الصناعات التحويلية بالولايات المتحدة، في دعم أسعار النفط اليوم. ويجعل انخفاض الدولار النفط أكثر جاذبية للمشترين من حائزي العملات الأخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.