top-banner-970×90

الوكالة الحضرية للصويرة في مواجهة كورونا.. بين التدابير الوقائية وتطوير الإجراءات الإدارية

كاب24 تيفي – سعيد أحتوش:

أصدرت الوكالة الحضرية للصويرة بلاغا في إطار المجهودات المبذولة لإرساء التدابير الإحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا”، وكإجراء إستباقي للتعامل مع تداعيات هذا الوباء الاقتصادية والاجتماعية وغيرها، وتنفيذا لتوجيهات الوزارة الوصية من خلال دوريات وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة الرامية إلى الحفاظ على صحة وسلامة تجويد الخدمات العمومية موازاة مع مستخدمات ومستخدمي الوكالات الحضرية ومترفقاتها ومرتفقيها بربوع المملكة.

عملت الوكالة الحضرية للصويرة على التعجيل بتنزيل وتعزيز مقاربتها المرتبطة بالتدبير اللامادي للخدمات المقدمة لمرتفقيها ولفرقائها وذلك من خلال تحيين موقعها الإلكتروني، حيث أصبحت به مجموعة من الخدمات الرقمية المتعلقة بالحصول على مذكرة المعلومات التعميرية والدراسات القبلية للمشاريع، ثم تلك المرتبطة بالإعلان عن برامج ونتائج لجان دراسات طلبات الرخص وكذا خدمة الحصول على معلومات والحصول على موعد إداري، إضافة إلى وضع تقنية رقمية رهن إشارة المرتفقين من أجل الاطلاع على أي مستجد وذلك عبر الولوج إلى أي معلومة بواسطة هواتفهم الذكية، حيث تدرج بهذه  التقنية مختلف المعلومات باللغتين العربية والفرنسية، وكذا اللغة الأمازيغية.

هذا وقد عززت الوكالة الحضرية للصويرة استخدام خدماتها الرقمية المتعلقة بوثائق التعمير الرقمية وبالشکايات والتظلمات والملتمسات، كما تم اعتماد مختلف الوسائل والحلول الرقمية للتواصل والمعاملات الإدارية تجنبا للتبادلات الورقية في هذا الباب، تماشيا مع حالة الطوارئ الصحية التي أعلنتها الحكومة منذ 20 مارس 2020 للحد من انتشار فيروس “كورونا”، أيضا مع القرارات والتدابير المتخذة من قبل السلطات المحلية.

كما حرص مستخدمي الوكالة الحضرية للصويرة على إنشاء مجموعة من الشبكات التواصلية للتفاعل والاشتغال عن بعد مع باقي الفرقاء والمرتفقين.

كما عملت أيضا الوكالة الحضرية للصويرة على التنسيق مع مكتب حفظ الصحة التابع لجماعة الصوبرة من أجل إخضاع مقر المؤسسة لعملية تعقيم شملت مختلف مكوناتها، كما تم تكثيف عملية التنظيف الجيد والمستمر لمقر المؤسسة ومختلف الأماكن ذات الاستعمال المشترك والمتعدد من طرف عاملتي النظافة ، وكذا الحرص على توفير مواد التنظيف والتطهير والتعقيم داخل المؤسسة ، وذلك في إطار المهام الموكلة لجنة اليقظة والتتبع التي تم إحداثها يوم 18 من شهر مارس 2020 ، التي عهدت إليها مهمة مراقبة عمليات التنظيف والتطهير بمقر الوكالة الحضرية للصويرة في إطار تدبير جائحة “كورونا” ، بناء على مذكرة إخبارية للسيدة وزيرة إعاداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد