انتشال جثة طفل جرفته أوحال “واد لاو” ضواحي شفشاون

كاب24 تيفي – عبد اللطيف الحافضي:

انتشلت عناصر الوقاية المدنية، مساء أمس الخميس، جثة طفل يبلغ من العمر 4 سنوات، بعدما جرفته أوحال واد لاو المحاذي لدوار البركة التابع للجماعة الترابية تزكان بإقليم شفشاون.

ووفق ما أوردته مصادر محلية، فإن الطفل (ر.ك)؛ الذي كان رفقة أسرته في نزهة للمنطقة، شرع في السباحة بالبركة المائية في غفلة من أهله، إلى أن اختفى فجأة عن الأنظار”، مشيرة إلى “أن وجود الأوحال الناجمة عن السيول الجارفة بالمكان المذكور، كان وراء غرقه”.

وفور إخطارها بالحادث، حلت بالمكان مصالح السلطة المحلية والدرك الملكي والوقاية المدنية، التي عملت على انتشال جثة الطفل من مياه البركة، قبل توجيهها صوب مستودع الأموات بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس بشفشاون ، من أجل إخضاعها للتشريح الطبي لتحديد سبب الوفاة، كما فتحت مصالح الضابطة القضائية بالمركز الترابي للدرك بالسطيحات بتعليمات من النيابة العامة الخاصة تحقيقا في الموضوع من أجل معرفة ظروف وملابسات مصرع الهالك.

يذكر أن المكان نفسه، سبق وأن شهد مصرع طفلين غرقا، خلال الصيف الجاري، ما دفع عدد الفاعلين الجمعويين إلى تنبيه المواطنين على خطورة المكان وكذا السلطات من أجل منع السباحة بمثل هذه الأماكن الخطيرة والغامضة تفاديا لحصد المزيد من الضحايا خاصة الذين لا يتعدي سنهم 5 سنوات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.