بايدن يرهن مشاركته في المناظرة الثانية بشفاء ترامب من كورونا

كاب24 تيفي- وكالات:

أعلن المرشح الديموقراطي إلى انتخابات البيت الأبيض جو بايدن أمس أنه إذا لم يشف الرئيس دونالد ترامب تماما من مرض كوفيد-19 بحلول موعد مناظرتهما التلفزيونية الثانية المقررة في 15 أكتوبر الجاري فيجب عدم إجراء المناظرة.

وقال نائب الرئيس السابق للصحافيين “إذا كان لا يزال مصابا بفيروس كورونا، فلا ينبغي أن نتناظر”.

وأضاف “أتطلع إلى مناظرته، لكني آمل فقط بأن يصار إلى اتباع جميع البروتوكولات”.

ووفقا لإرشادات “مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها” فإن أي مصاب بالفيروس يجب أن يلازم منزله لمدة 10 أيام على الأقل اعتبارا من تاريخ ظهور الأعراض عليه لأول مرة، بينما قد يحتاج المصاب الذي تظهر عليه أعراض مرضية شديدة إلى البقاء في المنزل لمدة قد تصل إلى 20 يوما .

وقال بايدن (77 عاما ) الذي يتقدم حاليا على ترامب في نوايا التصويت على المستوى الوطني إن “هذه مشكلة خطيرة للغاية ، لذا سأسترشد … بما يقوله الأطباء فهذا هو الأمر الصحيح الذي ينبغي القيام به”.

وعلى مدى أشهر عديدة سخر ترامب وفريقه الانتخابي من الاحتياطات التي اتخذها المرشح الديموقراطي، متهمين نائب الرئيس السابق بأنه يحاول الاختباء من خلال تجنب الناخبين وذلك بسبب احترامه الصارم للتدابير الواجب اتباعها للوقاية من الفيروس ولالتزامه إجراءات الحجر الصحي التي فرضت في ولايته ديلاوير.

وبعد مناظرة أولى سادتها الفوضى في 29 سبتمبر، من المقرر أن يتواجه ترامب وبايدن في مناظرة ثانية ستجري في 15 أكتوبر في ميامي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.