بايدن ينجح فيما أخفق فيه أوباما.. زاهد قريشي أول قاض فيدرالي مسلم في تاريخ أمريكا

0

كاب24تيفي – إنشاء الصروخ:

طفرة غير مسبوقة بالتاريخ الأمريكي، بعدما صادق مجلس الشيوخ، أمس الخميس 10يونيو، على تعيين مسلم في منصب قاض فيدرالي عن ولاية نيوجيرسي الأمريكية.

وتقرر بشكل نهائي تعيين زاهد قريشي ذو الأصول الباكستانية بهذا المنصب، ليكون بذلك القاضي الفيدرالي المسلم الأول في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية الذي يتقلد هذا المنصب، بعدما تمكن الجمهوريون والديمقراطيون من الدفع قدماً بتعيينه، حاصلا على 81 موافقة مقابل 16 صوت معارض .

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد عين قريشي في هذا المنصب ضمن مجموعة من القضاة الفيدراليين، بعدما رشحه الرئيس الأسبق باراك أوباما للمنصب ذاته، لكن مجلس الشيوخ الذي كان يقوده الجمهوريون آنذاك لم يتخذ إجراء بشأنه، بعدما عطل ترشحه السيناتور الجمهوري ميتش ماكونيل.

وسبق لقريشي أن عمل مساعدا لكبير مستشاري وزارة الأمن الداخلي، كما خدم في الجيش الأميركي، حيث عمل كمدع عسكري، وذهب إلى العراق عامي 2004 و2006ّ، ليلتحق بعدها كمدعٍ فدرالي في مكتب المدعي العام في نيوجيرسي من 2008 إلى 2013.

تساؤلات كثيرة أُثيرت حول هذه الشخصية التي تمكنت من الوصول لهذا المنصب الرفيع، سنقدم تاريخ زاهد في هذه العوارض:

– زاهد قريشي من  أصول باكستانية ويبلغ من العمر 46 عاما.

– هاجر والد قريشي إلى نيويورك من باكستان في عام 1970، وافتتح عيادة طبية، واستمر في بالعمل بها حتى وفاته بسبب مضاعفات فيروس كورونا في أبريل العام الماضي 2020.

– حصل زاهد قريشي على درجته الجامعية في القانون من جامعة روتجرز، التي يعمل بها حاليا أستاذا مساعدا.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.