بريطانيا: أي اتفاق مع الاتحاد الأوروبي يجب أن يكون عادلا فزمن إعجازنا انتهى!

كاب24 تيفي – محمد عبيد:

كشف وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب، يوم السبت 03 أكتوبر2020 في كلمة بثت في إطار المؤتمر السنوي لحزب المحافظين الحاكم في بريطانيا، إنه “لم تعد لدى الاتحاد الأوروبي القدرة” على معاملة بريطانيا “بشكل سيء”.و”أن أي اتفاق بشأن العلاقات بين الجانبين في المستقبل لا بد وأن يكون عادلا”.

وحمل تصريح وزير الخارجية البريطاني: “نعم نريد التوصل لاتفاق للتجارة الحرة مع الاتحاد الأوروبي ولكن أي اتفاق يجب أن يكون عادلا.. أيام وضع بروكسل لنا في موقف العاجز، ولت منذ فترة طويلة”.

ويذكر أن بريطانيا والاتحاد الأوروبي أنهت يوم امس الجمعة أحدث جولة من التفاوض، إذ أفاد كلا الطرفين بإحراز تقدم في بعض النقاط، لكن لا تزال هناك فجوات في بعض المسائل الشائكة مثل ضمانات تكافؤ الفرص في المنافسة ومصائد الأسماك.

وكان أن أطلق الاتحاد الأوروبي يوم الخميس الأخير، إجراءات قانونية ضد المملكة المتحدة، وذلك بسبب خطة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون لتعديل معاهدة “بريكست” او موقع مع بروكسل.

وفي نفس السياق، قالت رئيسة المفوضية الأوروبية، فون دير لاين: “قررت المفوضية توجيه رسالة إنذار رسمية للحكومة البريطانية.. هذه الخطوة الأولى ضمن إجراءات تتعلق بالإخلال باتفاق بين الطرفين”.

وأشارت إلى أن الرسالة “تدعو الحكومة البريطانية لإرسال ملاحظاتها في غضون شهر”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.