بسبب تضامنهم مع فلسطين.. الهند توقف 20 شخصا في كشمير

0

كاب24تيفي:

أوقفت الهند 20 شخصا على الأقل في الجزء الخاضع لسيطرتها من إقليم كشمير المتنازع عليه بسبب مشاركتهم في “احتجاج تضامني مع فلسطين”.

وأكد فيجاي كومار، قائد شرطة منطقة جامو وكشمير، مساء السبت، في بيان، توقيف ما لا يقل عن 20 شخصا شاركوا في مظاهرة مؤيدة لفلسطين.

ويوم الجمعة، خرج كشميريون في تظاهرة، في مدينة سريناغار، عاصمة جامو وكشمير، تعبيرا عن تضامنهم مع الفلسطينيين.

وأظهر مقطع فيديو انتشر على منصات التواصل الاجتماعي غرافيتي مرسوم على جدار لامرأة فلسطينية مع عبارة تقول “نحن فلسطين”.

وقالت مصادر محلية، إن الشرطة أوقفت الفنان مدثر جول، من سكان العاصمة سريناغار، لقيامه برسم الغرافيتي على أحد الجسور.

وقال بدر الإسلام، شقيق مدثر، إن الشرطة داهمت منزلنا وأخرجت مدثر وطلبت منه تسلق الجسر مرة أخرى “وتشويه الكتابة على الجدران بالطلاء الأسود”، مضيفا شقيقه لم يرتكب أي خطأ، متابعا: “إذا كان إظهار التضامن للأشخاص الذين يُقتلون بدون سبب يعد جريمة، حينها سنتوقف عن كوننا بشرًا”.

وقال قائد الشرطة كومار في بيانه، إنهم “يراقبون عن كثب العناصر التي تحاول الاستفادة من الوضع المؤسف في فلسطين لزعزعة السلم العام والنظام في كشمير”.

ومنذ 13 أبريل/ نيسان الماضي، تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية جراء اعتداءات “وحشية” ترتكبها الشرطة الإسرائيلية ومستوطنون في القدس والمسجد الأقصى ومحيطه وحي “الشيخ جراح”، إثر مساع إسرائيلية لإخلاء 12 منزلا من عائلات فلسطينية وتسليمها لمستوطنين.

ومنذ الإثنين، قتل 10 إسرائيليين خلال القصف الصاروخي من قطاع غزة، فيما أصيب ما يقرب من 700 آخرين، بحسب هيئة الإسعاف الإسرائيلية.

فيما استشهد 181 فلسطينيا على الأقل بينهم 52 طفلا و31 امرأة، جراء غارات إسرائيلية “وحشية” متواصلة على قطاع غزة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.