بعد الضجة الفيسبوكية.. البرلمان يساءل الفردوس عن الدعم الممنوح للفنانين.. وهذا رده

0

كاب24تيفي:

قرر عثمان الفردوس وزير الثقافة والشباب والرياضة، وضع حد للجدل المستمر بخصوص الدعم الممنوح لعدد من الفنانين المغاربة، والذي أثار ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا خصوصا وسط فئة من الفنانين الذين تم استثنائهم من اللائحة.

وقال الفردوس في معرض رده على أسئلة أعضاء مجلس المستشارين، إن المنح التي أفرجت عنها الوزارة كانت مخصصة للمشاريع الفنية وليس لأصحابها، بحيث هناك فرق كبير بين دعم الفنان والمشاريع الفنية.

وأوضح الوزير الشاب أن 3700 حامل بطاقة فنان استفاد من دعم مصدره صندوق كوفيد، وآخرين من صندوق دعم العمل الثقافي، مضيف “لا تضع أية لوائح مسبقة في ما يتعلق بمسطرة الاستفادة من دعم المشاريع الفنية، بل توكل هذه العملية إلى لجان مستقلة يتم تعيينها بموجب مرسوم، وتتشكل من مهنيين ذوي خبرة وتجربة، وتتمثل في لجنة الموسيقى ولجنة الفنون التشكيلة ولجنة المسرح”.

وأبرز الفردوس أن الدعم الهدف الرئيسي من الدعم هو إنعاش حركة الإبداع الوطني وتوفير الشروط المادية والمالية، حيث تم الرفع من عدد المستفيدين إلى 70 في المائة، مقابل 60 في المائة الذي يخصصها الدعم التقليدي، بعد أن شمل، هذه السنة، المستفيدين المتوفرين على وصل طلب البطاقة أيضا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.