بعد تشديد الخناق عليهم.. أباطرة المخدرات بالناظور يستعينون بخدمات عصابات مسلحة لتأمين عملياتهم

0

كاب24 تيفي – محمد زريوح:

أفادت مصادر مطلعة، أن أباطرة المخدرات بمنطقة الريف بشمال المغرب، وبعد تشديد الخناق على أنشطتها المشبوهة، لجأت إلى الاستعانة بوسائل محظورة من أجل تأمين عمليات تهريب المخدرات.

ووفق المصادر ذاتها فإن شبكات تهريب المخدرات تكبدت خسائر مالية فادحة بعد حجز المصالح الأمنية أطنانا من الحشيش مؤخرا بمنطقة الريف، مما استعانت هذه العصابات بخدمات قطاع الطرق لتأمين مسارات التهريب لتعويض خسائرها.

وحسب المصادر نفسها دائما، فقد أقدم قطاع الطرق الذي يشتغلون لحساب هذه الشبكات الإجرامية، على وضع متاريس وقطع الطريق والمنافذ بالصخور على مستوى إقليم الدريوش وبالضبط بمنطقتيْ “تمسمان” و”أمجاو”، لجعلها حائلا أمام عناصر الأمن التي تتعقب خطواتها غداة محاولات تهريب المخدرات.

وذكرت نفس المصادر أنه جرى قطع الطريق على كومندار للقوات المساعدة، للحيلولة دون وصوله إلى منفذٍ كان عناصر شبكة إجرامية تباشر على مستواه شحن المخدرات على متن زورق للإبحار صوب إسبانيا.

وأضافت المصادر أن شبكات تهريب المخدرات لم تكتف بقطع الطرق على توليفات الأمن بحسب، وإنما خصصت خمس سيارات للمراقبة بها مسلحون ببنادق صيد، فيما يشرف آخرون على وضع الحواجز في الطريق لمنع أي غريب من الاقتراب من المنطقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.