top-banner-970×90

بني ملال.. الأشخاص بدون مأوى يستفيدون من خدمات الرعاية الصحية والدعم النفسي بالمركز السوسيو ثقافي للاعائشة

كاب24 تيفي – فريكس المصطفى:

في إطار التدابير الوقائية والاحترازية التي اتخذتها المصالح الولائية بإقليم بني ملال للسهر على حماية الأشخاص بدون مأوى من خطر الإصابة بفيروس كورونا بالمركز السوسيو ثقافي للاعائشة ببني ملال، وتماشيا مع التتبع والمواكبة الميدانية للسيد والي الجهة للاطمئنان على صحة وسلامة النزلاء، اتخذت السلطات الولائية بالإقليم في هذا الاطار مجموعة من التدابير والإجراءات الاستباقية اللازمة لحماية هذه الشريحة من المجتمع من وباء فيروس كورونا الفتاك  ضمانا ورعاية لهم اجتماعيا وصحيا ونفسيا.

في نفس السياق، وفي إطار تتبع الحالة الصحية النفسية للنزلاء وتقديم الدعم النفسي والمعنوي لهم، حيث أن الوافدين على المركز في أمس الحاجة إلى الاستفادة لمثل هذه الخدمات الصحية النفسية والرعاية المجتمعية بما يحقق تحسين جودة الحياة لديهم، وبمبادرة من التنسيقية الجهوية للتعاون الوطني ببني ملال التي تدخل ضمن خدمات القرب المنوطة بخدمات هذه المؤسسة العتيدة، استفاد مجموعة من نزلاء المركز ” ذكورا وإناثا ”، يوم الاثنين 20 أبريل الجاري من حصص متنوعة في الصحة النفسية تحت إشراف خبيرة في علم النفس، هذه المبادرة الانسانية استفاد منها الأشخاص الذين يعانون أمراضا واضطرابات نفسية، وهو ماشجع بعضهم على التعبير عن رغبتهم في الانعتاق من وضعية التشرد، والتطلع مجددا لتحقيق حياة كريمة.

هذا وبذات المركز، وفي إطار العمل الاجتماعي الخيري، بادرت  ﺇﺣﺪﻯ الجمعيات من مدينة الدار البيضاء بتمكين أحد نزلاء المركز المصاب بحروق بليغة من الاستفادة من عدة مستلزمات طبية وأدوية، وتجدر الاشارة كذلك أن الجمعية الخيرية الاسلامية ببني ملال قامت بمجهودات جبارة استحسنها نزلاء المركز حيث ساهمت في توفير جميع الحاجيات الضرورية للنزلاء، بما في ذلك توزيع الكمامات الوقائية وقنينات التعقيم لكل نزيل، كما أنها اقتنت الأدوية لكل النزلاء الذين يتوفرون على وصفة طبية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد