بوجدور.. أطباء يطلبون مغادرة الإقليم في زمن جائحة كوفيد19

كاب24 تيڤي – محمد ونتيف:

علمت كاب24 تيڤي من مصادر خاصة، أن بعض أطباء الإختصاص بالمركز الإستشفائي لبوجدور، أعلنوا عن رفضهم ممارسة مهامهم و بالتالي إستقبال المرضى مطالبين بتراخيص مؤقتة لمغادرة الإقليم في تنافي تام مع مقتضيات قانون الطوارئ الصحية.

وأفادت ذات المصادر أن الأطباء تقدموا بطلب لإدارة المستشفى الإقليمي وكذا مندوبية الصحة ببوجدور يطلبون فيه الترخيص لهم بمغادرة الإقليم في هذه الظرفية الصعبة المرتبطة بأزمة كوفيد 19، وهو الأمر الذي أكده بعض أباء وأمهات أطفال لديهم مواعيد للكشف بمصلحة التخصصات الطبية، حيث لم يجدوا الأطباء بذات المصلحة وعلموا من بعض المتواجدين هناك أن بعض أطباء الإختصاص يرفضون العمل.

واسترسلت المصادر أن إدارة المركز الإستشفائي لبوجدور ترفض الترخيص للأطباء بمغادرة الإقليم تماشيا وتعليمات وزارة الصحة التي جندت جيشها لمواجهة تفشي وباء كورونا في ربوع المملكة المغربية.

ويطرح المهتمون بالشأن المحلي العديد من علامات الاستفهام حول هذا الموقف السلبي الذي أبان عنه هؤلاء الأطباء في هذه الفترة الصحية الحرجة معتبرين ذلك ضربا للواجب المهني والأخلاقي عرض الحائط، والتخلي عن مسؤولياتهم المهنية التي تفرض على هؤلاء الأطباء التجند وتكثيف الجهود لمواجهة هذه الأزمة عوض التفكير في مصالحهم الذاتية.

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    هاد الأطباء للي ثلث شهور هادي م هو ما خدامين، ما عندهم عائلات…؟!!
    الله ينفعل للي ما يحشم…

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.