بوجدور.. الضبابية عنوان انتقاء أعوان السلطة وقسم الشؤون الداخلية مطالب بكشف المعايير

0

كاب24 تيڤي : محمد ونتيف:

توصلت قناة كاب24 تيڤي بمجموعة من الاتصالات قصد تسليط الضوء على ملف توظيف أعوان السلطة والعريفات بإقليم بوجدور في السنتين الأخيرتين بعدما وصفه العديد من المهتمين بالشأن المحلي ب “الملف الأسود”.

اتسمت عملية توظيف أعوان السلطة والعريفات بعمالة إقليم بوجدور تاريخياً بالضبابية وبالتدخلات الجانبية و “باك صاحبي” عوض اعتماد مبدأ الكفاءة وتكافؤ الفرص بين جميع الراغبين الذين كان بعضهم ينتظر المهدي المنتظر للنظر في ملفه.

حيث كان العديد من الشباب العاطل والذي يعيل أسره يمنون النفس بالحصول على وظيفة تقيهم شر الحاجة والفقر إلا أن قسم الشؤون الداخلية بعمالة إقليم بوجدور نهج أسلوب لم يحصل قطاً في أي عمالة بربوع المملكة.

وكما هو معلوم فإن قادة الملحقات الإدارية وكما جرت العادة هم الموكول لهم اقتراح الأسماء المرشحة لنيل صفة عون سلطة أو عريفية داخل نفوذهم الترابي، لكن الٱخرين لا يعلمون شيئا عن الملف ودورهم هو تلقي أسماء المعينين وتحديد مهامهم، مما يطرح السؤال الأهم، فمن هي الجهة التي اقترحت بعض الأسماء المحظوظة المنعم عليها بهذه المناصب؟

فهل ستتدخل الجهات المسؤولة بوزارة الداخلية لتصحيح الوضع وفتح تحقيق في الطريقة التي أنجزت بها لائحة المنعم عليهم بنيل صفة أعوان السلطة والعريفات وإنصاف الشباب العاطل الذي يعلم أن ضبابية ملفهم ماهو الإ غيض من فيض لملفات أخرى..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.