بوخبزة يدعو لوضع الثقة في الشباب ويلفت لإعتبارهم “نخبة انتخابية”

كاب 24 تيفي – متابعة :

أعرب أستاذ القانون بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بطنجة، محمد العمراني بوخبزة، عن أسفه لغياب إرادة وضع الشباب في مقدمة المشهد السياسي والحزبي والمدني، لافتا إلى أن الرؤية السائدة مازالت تعتبر الشباب مجرد نخبة انتخابية.

وقال بوخبزة في مداخلة له خلال الندوة الافتتاحية للجامعة الجهوية للشباب المنظمة من طرف مؤسسة طنجة الكبرى للشباب والديمقراطية التي افتتحت أمس الجمعة إن مشاركة الشباب ما زالت محدودة بالرغم من إرادة الدولة لإيلائهم هامشا أكبر عبر إدماجهم في المشهد العام.

ودعا الأستاذ الجامعي مختلف الفاعلين إلى وضع مزيد من الثقة في هذه الفئة، خاصة وأنها في حاجة إلى صقل قدراتها وإمكاناتها لجعلها ركيزة أساسية للعمل السياسي والاجتماعي والاقتصادي والثقافي على المستوى المحلي.

فيما شدد باقي الأساتذة المتدخلون خلال الندوة على أهمية العمل على توسيع مجال التدخل وحرية التعبير لدى الشباب عبر تمكينهم من حقوقهم الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية، مشيرين إلى ضرورة تقريب الشباب أكثر من خلال الاعتماد على مقاربة قطاعية وعلى القيام بتحول عميق في الحياة الإدارية والسياسية، بشكل يجعل من الديموقراطية المحلية حافزا لشحذ الطاقات وخلق النخبة.

التعليقات مغلقة.