تأجيل محاكمة الرابور سيمو الكناوي بسلا لإعداد الدفاع

كاب24 تيفي – عبد الإله عسول:

قررت المحكمة الإبتدائية بسلا، يومه الخميس 14نونبر الجاري تأجيل النظر في قضية الرابور سيمو الكناوي إلى غاية 25 من نفس الشهر لإعداد الدفاع.

واستجابت هيأة المحكمة لطلب دفاع الإدارة العامة للأمن الوطني التي تنصبت في القضية، حيث طالب محاميها بمزيد من الوقت للإطلاع على الملف وإعداد دفاعه.

فيما طالب دفاع المتهم بتكييف القضية ومتابعة الكناري بقانون النشر والصحافة، ملتمسا من هيأة الحكم السراح المؤقت للكناوي.

وكان وكيل الملك بمحكمة سلا قد قرر يوم الاثنين 4 نونبر الجاري، إحالة الكناوي على سجن العرجات على ذمة التحقيق القضائي، بتهمة إهانة موظف عمومي وهيأة منظمة.

وحسب مصدر مطلع، فقد استقبل الوكيل الكناوي بمكتبه وعرض عليه مقاطع من الفيديو الذي نشره بأحد مواقع التواصل والذي وجه فيه كلاما نابيا “خصر فيه الهضرة نيت” اتجاه أفراد دورية للشرطة كانت أوقفته بمعية” فتيات وأصدقاء ومعهم قنينات خمر..”..وهو ما لم يتقبله الكناوي ..واحتج عليه بتخصار الهضرة والسب .!!
وقرر بعدها الوكيل إحالة الكناوي في حالة اعتقال على سجن العرجات بعد رفضه ملتمس دفاعه بمتابعته في حالة سراح.

وقام بعض النشطاء الحقوقيين بمؤازة المتهم، ونظم بعضهم وقفة أمام المحكمة للتضامن مع الكناوي، رفعت فيها شعارات أقحمت أسماء لزعر وولد الكرية رغم عدم وجود أية علاقة لهم بمتابعة الكناوي .

كما نظمت جمعية amdh بسلا وقفة أخرى أمام منزل الرابور رفعت فيهت شعارات مماثلة تضامنية.

وبالرغم من تزامن متابعة سيمو مع إصدار الثلاثي (الكناوي ، لزعر، ولد لكرية) كليب راب بعنوان” عاش الشعب” يحمل كلاما بجرأة زائدة والذي يتقاطع أحيانا مع واقع الشباب المغربي ووضعيته المزرية إلا أنه كلام يحمل “سبا واضحا وعنصريا” اتجاه شخصيات هامة في الدولة ..إلا أن مصادر أمنية نفت أن يكون هذا الكليب هو الدافع لإيقاف الكناوي، بل أنه متابع بالفيديو المشار إليه سابقا والذي يحمل سبا وقذفا واضحا اتجاه عناصر الدورية التي أوقفته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *