top-banner-970×90

تارودانت.. وكالة لتحويل الأموال “تبتز” المستفيدين من دعم صندوق”كورونا” باولاد تايمة

كاب24 تيفي – محمد ضباش:

عبر عدد من المواطنين بمدينة أولاد تايمة اقليم تارودانت عن استنكارهم الشديد لما وصفوه بعملية “ابتزاز” تعرضوا لها صباح اليوم الاثنين 6 أبريل 2020 عند محاولتهم صرف الاعانة المالية التي خصصتها الدولة بالنسبة للملفات المقبولة المستفيدة من خدمة راميد، وذلك بعد مطالبتهم من لدن مسيري هذه الوكالة بضرورة أداء مبلغ 100 درهم لفتح حساب بالوكالة للقيام بصرف الاعتمادات المالية المرصودة لهم.

هذه العملية رصدها أعضاء الجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بأولاد تايمة، في اطار تتبعهم لعملية الدعم المالي المباشر لأصحاب بطاقة الرميد، حيث وقفت الجمعية اليوم، حسب بلاغ لها على صفحتها على الفايسبوك، على إحدى وكالات تحويل الاموال بمركز مدينة أولاد تايمة تفرض على المستفيدين فتح حساب ب 100 درهم للاستفاذة، وأثناء الاستفسار عن المرجع القانوني لهذا التصرف، وسبب التناقض مع نفس الوكالات التي تقوم بصرف المستحقات دون طلب فتح الحساب، كانت الاجابة أنه قرار اداري من المكتب المركزي للوكالة، ليتم بعدها اخبار السلطات المحلية في شخص رئيس الملحقة الادارية الرابعة الذي حضر وعاين القضية وتم توجيه المستفيدين إلى وكالات أخرى تحمل نفس الاسم ولا تفرض فتح حساب.

وفي اتصال له بجريدة كاب24تيفي، أكد السيد عمر ولياضي رئيس الجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بأولاد تايمة صحة كل ما جاء ببلاغ الجمعية، معبرا في السياق ذاته عن اسفه الشديد لمحاولات البعض استغلال هذه الظرفية العصيبة للرفع من عدد الزبناء ورقم المعاملات او تحقيق أرباح على حساب أرزاق الاسر من الفئات الهشة والمحتاجة.

هذا وتجدر الإشارة إلى إن الدولة المغربية أطلقت اليوم الاثنين 6 أبريل الجاري عملية صرف الإعانات المالية، من الصندوق الوطني لتدبير جائحة كورونا، لفائدة الفئات الهشة المتضررة من حالة الحجر الصحي المفروضة في البلاد والمستفيدة من خدمة راميد، والتي أعلنت عنها لجنة اليقظة الاقتصادية بالمغرب، وتنقسم عملية التوصل بمبالغ الدعم إلى طريقتين، وذلك بحسب الرسالة الهاتفية التي ستتوصل بها الفئة المستهدفة، حيث سيتم صرف مبلغ الدعم إما عبر وكالة الأداء، أو عبر شباك أتوماتيكي تابع لوكالة بنكية، حيث تتراوح المبالغ المالية للدعم بين 800 درهم للأسر المكونة من فردين أو أقل، و1000 درهم للأسر المكونة من ثلاثة إلى أربعة أشخاص، و1200 درهم للأسر المكونة من أربعة أفراد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد