تاونات.. براعم “صناع الحياة” يخلدون ذكرى الاستقلال والمسيرة الخضراء

كاب24 تيفي – عبد اللطيف الحافضي:

خلدت جمعية “صناع الحياة”، مساء اليوم الإثنين، بالقاعة الكبرى للجماعة القروية الورتزاغ، الذكرى 44 من المسيرة الخضراء والذكرى 64 لعيد الاستقلال.

عز العرب ميدان، رئيس جمعية صناع الحياة، أكد في تصريحه لكاب24 تيفي، “أن الاحتفال بمثل هذه المحطات التاريخية، يأتي في سياق الأنشطة التي دأبت الجمعية على تنظيمها كل سنة، وهي محطات تحرص الجمعية على تمريرها للأجيال الصاعدة، كما أنها مناسبة لصيانة الذاكرة التاريخية الوطنية باعتبارها مكون حضاريا وأساسيا للرأسمال اللامادي”. مبرزا، “أن مناسبة تخليد ذكرى هذه الملحمة تعد جزء من الرصيد النضالي ومن التراث الحضاري وجب العناية به ونقله إلى الأجيال الجديدة وإيصال ما تحمله من قيم وطنية يتحلى وجبل عليها المغاربة عبر التاريخ”. 

وتخلل الاحتفال بهذا الحدث التاريخي، تنظيم عروض مسرحية ولوحات فنية وغنائية خطف فيها براعم التعليم الأولي وتلاميذ المؤسسات التعليمية بالورتزاغ، الأضواء بالقاعة الكبرى للجماعة، بعدما تميزوا وأبدعوا في أداء أناشيد وطنية أبرزها تأدية نشيد قسم المسيرة الخضراء باللغة الفرنسية فضلا عن الأنشودة التعبيرية ” الصحراء مغربية”و”المغرب مغربنا”، وغيرها من العروض الفنية.

جدير بالذكر أن الأمسية الاحتفالية، التي نظمتها جمعية “صناع الحياة” بشراكة مع جمعية آباء وأولياء وأمهات تلاميذ ثانوية السلاس الإعدادية، حضرها فاعلون مدنيون وجمعويون إلى جانب عدد من الأطر التربوية.

هذا وأختتم الحفل التربوي، بعد الإشادة بنجاح هذه الأمسية التي استحسنها آباء وأولياء وأمهات البراعم، بتقديم شواهد تقديرية على المشاركين والمشاركات في العروض المسرحية والفنية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.