تاونات.. حجز وإتلاف 3 أطنان من سنابل “الكيف” بضفاف سد الوحدة

كاب24 تيفي من تاونات:

داهمت عناصر المركز الترابي للدرك بالورتزاغ، التابع لسرية قرية با محمد، زوال أمس الخميس، إحدى الحقول المتواجدة بحقينة سد الوحدة المحاذية لدوار الرمل التابع للجماعة الترابية تافرانت بإقليم تاونات، والتي يتخذها مجموعة من الأشخاص لزراعة “الكيف”.

وبحسب مصادر كاب24 تيفي، فإن العملية، التي شنتها المصالح الدركية، بتعليمات من النيابة العامة المختصة، مكنت من حجز ما يفوق عن 3 أطنان من “سنابل الكيف”، كان قد حصدها المشتبه فيه؛ بمزارع “الكيف” بالدوار المذكور، بغرض تحويلها إلى مخدر “الشيرا”.

وأضافت المصادر ذاتها، “أنه جرى إتلاف كمية “الكيف” عن طريق إحراقها بمكان مصادرته بتعليمات من مصالح النيابة العامة المختصة في ابتدائية تاونات؛ فيما تم تحرير مذكرة بحث في حق المشتبه فيه؛ الذي لاذ بالفرار إلى وجهة غير معلومة”.

وكانت عناصر المركز التربي للدرك بالورتزاغ، في إطار الجهود التي تبذلها لمكافحة ظاهرة الاتجار في المخدرات وزراعة القنب الهندي بحقينة سد الوحدة، قد حجزت، قبل أسبوع، 3 أطنان أخرى من محصول “الكيف”، فضلا 15 كيلوغرام من مخدر “الشيرا”؛ وذلك في عمليات متفرقة، استهدفت أماكن معدة لتخزين هذه المادة المحظورة منها عمليتين بدوار القريين بجماعة تافرانت، وأخرى تمت بمزارع دوار “الهوتة” التابع لجماعة كيسان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.