تزامنا مع يوم تنصيب بايدن.. ترامب يخطط لإعلان ترشحه لانتخابات 2024

0

كاب24تيفي-إنصاف الحموتي:

يبدو أن الرئيس المنتهية ولايته لن يغادر البيت الأبيض بالسلاسة المطلوبة، فبالإضافة إلى معاركه القضائية واتهامته بتزوير الانتخابات يقوم دونالد ترامب في الوقت بدل الضائع من ولايته بخطوات عشوائية لجعل الأمور أكثر تعقيدا على الرئيس المنتخب القادم جو بايدن.

وحول آخر خططه قبل مغادرة المكتب البيضاوي، أكدت تقارير إعلامية أن ترامب يفكر في إصدار عفو رئاسي عن 3 من أبنائه، بالإضافة إلى صهره ومستشاره جاريد كوشنر، ومحاميه الخاص رودي جولياني.

وكشفت صحيفة نيويورك تايمز أن ترامب بحث الأمر مع محاميه الخاص الأسبوع الماضي، بعدما أصبح يخشى أن تقوم إدارة بايدن باستهدافه والمقربين منه قانونيا بعد مغادرته البيت الأبيض.

ولكن المفاجأة الكبرى هي القرار الآخر الذي يسعى الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته إلى تنفيذه، وهو الذي كشفت عنه  شبكة “إن بي سي” نقلا عن ثلاثة مصادر مقربة من ترامب.

وأكدت الشبكة أن الرئيس ترامب من المرجح أن يعلن ترشحه لانتخابات 2024 في يوم تنصيب بايدن، وبذلك فإنه سيتغيب عن حفل تنصيبه، كما أنه لا ينوي الاتصال به، أو توجيه دعوة له لزيارة البيت الأبيض.

ومنذ أن تأكد بأنه خسر الانتخابات، يسعى ترامب جاهدا لتعقيد الأمور على خلفه جو بايدن، ليس فقط فيما يخص البروتوكولات الجاري بها العمل، ولكن أيضا على صعيد القرارات المفاجئة التي يتخذها قبل مغادرته.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.