تصاعد عدّاد “كورونا” يدفع سلطات تاونات إلى اتخاذ إجراءات احترازية عاجلة

0

كاب24 تيفي – عبد اللطيف الحافضي:

قررت السلطات الإقليمية بمدينة تاونات، ابتداء من هذا اليوم الجمعة، فرض إجراءات احترازية مشددة واستثنائية، إثر استمرار ارتفاع حالات الإصابة المؤكدة بوباء “كورونا” في الآونة الأخيرة بمختلف مناطق الإقليم وعلى الخصوص بمدينة تاونات ، إلى حين تحسن مؤشر الوضعية الوبائية على صعيد النفوذ الترابي للإقليم.

ووفق ما أفاد به بلاغ لعمالة تاونات، فإن القرار الذي أصدره، عامل إقليم تاونات، سيدي صالح داحا،  بشكل استعجالي يقضي بتفعيل الإجراءات والتدابير الاحترازية الاستثنائية بهدف الحد من انتشار وباء كورونا المستجد كوفيد 19 على مستوى جماعة وباشوية تاونات، وذلك حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

وجاء هذا القرار يضيف المصدر ذاته، “في إطار الجهود الحثيثة والمتواصلة المبذولة على مستوى إقليم تاونات للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وضمن المواكبة المستمرة للجنة الإقليمية لليقظة للوضعية الوبائية بالإقليم، واعتبارا لما لوحظ من ارتفاع حالات الإصابة المؤكدة بهذا الوباء في الآونة الأخيرة بمختلف مناطق الإقليم وعلى الخصوص بمدينة تاونات.

وقررت السلطات الإقليمية، “إغلاق جميع المحلات التجارية والمهنية والمهنية والمقاهي والمطاعم على الساعة الثامنة ليلا، ومنع البث التلفزي بالمقاهي والمطاعم، فضلا إغلاق الحدائق والساحات والفضاءات العمومية المخصصة للألعاب الترفيهية للأطفال”.

وتبعا لمضمون البلاغ الذي توصلت به كاب24 تيفي، فإن “السلطات ستسهر على فرض مراقبة صارمة وحازمة لمدى احترام الإجراءات الوقائية الصحية المعمول بها للحد من تفشي فيروس “كورونا” في الأماكن العامة  والمتمثلة في ارتداء الكمامات والتباعد الجسدي، و وستتخذ العقوبات الزجرية المنصوص عليها قانونا في حق المخالفين من طرف دوريات للمراقبة مكونة من السلطات المحلية والمصالح الأمنية”.

ووفق القرار ذاته، فإن ا”لسلطات الإقليمية  ستواصل تنظيم حملات تحسيسية للتوعية بمخاطر انتشار الوباء والإجراءات الاحترازية الوقائية الموصى بها من طرف المصالح الصحية والتي يتعين التقيد بها من طرف المواطنين للحيلولة دون الإصابة بالمرض والحد من انتشاره في صفوف الأسر والعائلات والمخالطين”. 

وأشار البلاغ، إلى “أن العمل بهذا القرار؛ الذي يبتدئ سريان مفعوله من هذا اليوم  الجمعة، لمدة 15 يوما قابلة للتجديد تلقائيا دون الحاجة إلى إصدار قرار جديد ويمكن  اتخاذ إجراءات أكثر صرامة في حالة عدم تحسن الوضعية الوبائية بالمدينة”، مؤكدا ” أن القرارات الاستثنائية  لا تشمل الصيدليات والعيادات الطبية بالمدينة”.

للإشارة فإن مجموع الحالات التي  سجلها إقليم تاونات منذ بداية انتشار الوباء إلى حدود الساعة السادسة من مساء هذا اليوم، وفق معطيات الرصد الوبائي الصادرة عن المديرية الجهوية للصحة،  بلغت 658 حالة مؤكدة، شفيت منها بشكل تام 545 حالة فيما توجد منها  118 حالة تحت العلاج، وفي مقابل، شهد الإقليم خلال نفس الفترة تسجيل  22 حالة وفاة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.