رئيس الجماعة الحضرية بتطوان يمنع مواطنة من تزويد منزلها بالماء والكهرباء‎

0

كاب24 تيفي – مراد الأندلسي:

تعاني السيدة ح-و من ظلم رئيس الجماعة الحضرية بتطوان بعد أن إمتنع عن منحها رخصة خاصة للإدلاء بها لدى شركةالماء والكهرباء  أمانديس  لتركيب عدادات الماء والكهرباء بحجة أن  الرخص متوقفة تارة وبعدم توقيعها من السيد العامل تارة أخرى.

هذه السيدة التي تقطن بحي السدراوية وسط المدينة في منزل رفقة زوجها وأطفالها الصغار والتي كانت قد إكترت منزلا منذ عامين وبدون عقد كراء من طرف صاحب المنزل والذي يتهرب من الضرائب بسبب هذه الأفعال خاصة وهو يمتلك عمارة متكونة من 3 طوابق.

في عز الحجر الصحي وفي شهر 5 من العام الماضي أمر صاحب الشقة السيدة بإخلاء شقته بعد ان عجزت عن تأدية شهرين من سومة الكراء لكنها رفضت المغادرة ليتقدم صاحب الشقة بشكاية إلى مخفر الشرطة بحجة إستيلائها على المنزل بدون وجه حق.

لكن وبعد قضايا في المحاكم وشهادة شهود الحي والعمارة حكمت المحكمة لصالح السيدة بالبقاء بالمنزل.

هذا الحكم لم يعجب صاحب المنزل والذي نزع عدادات الماء والكهرباء عن الشقة بمباركة شركة أمانديس خاصة وان عقود العدادات باسم مالك العمارة لتظل السيدة وأبنائها في ظلام دامس منذ ذلك الوقت وحتى كتابة هذه الأسطر.

توجهت السيدة مرة أخرى إلى المحكمة مطالبة بحقها في استرجاع العدادات لشقتها وبالفعل حكمت المحكمة لصالحها  باسترجاع العدادات بتاريخ 3 نوفمبر 2020.

شركة أمانديس وبعد صدور قرار المحكمة طالبت السيدة برخصة إستثنائية صادرة من الجماعة الحضرية قصد تزويد المنزل بالماء والكهرباء .

وبالفعل توجهت ح-و إلى رئيس الجماعة الحضرية محمد ادعمار والذي رفض إعطاءها رخصة خاصة بحجة أن السيد العامل على عمالة تكوان رفض توقيعها.

كما هو مبين في الشكاية التي تقدمت بها السيدة إلى عامل عمالة تطوان بتاريخ 16/11/2020.

لحد كتابة هذه الأسطر فالمواطنة المغربية الكاملة الأهلية والتي حكمت  المحكمة لصالحها بإسم جلالة الملك محمد السادس نصره الله بالمكوث في المنزل وإرجاع العدادات تعيش في ضلام دامس وبدون ماء.

والسبب رخصة استثنائية رفض رئيس الجماعة الحضرية محمد ادعمار إعطاءها لها متعذرا بأسباب واهية ضاربا عرض الحائط حكم المحكمة وخدمة المواطنة التي عانت الأمرين بسبب هذا المشكل الذي تعيش فيه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.