top-banner-970×90

توزيع مساعدات غذائية على أسر معوزة بقرى أزيلال وخنيفرة

كاب24 تيفي- لحسن المرابطي:

استفادت العديد من الأسر المعوزة، القاطنة بتراب مختلف المناطق النائية الواقعة بالنفوذ الترابي لجماعتي “واويزغت” في “بين الويدان” بضواحي إقليم أزيلال واكلموس بمنطقة تاندرا بإقليم خنيفرة، من القافلة التضامنية الاجتماعية، التي نظمتها كل من جمعية الحياة- سلاسل الحياة، جمعية تنيفوت للتنمية و التضامن وجمعية جيل المستقبل، بتنسيق مع السلطات المحلية، من خلال تزويدها بمساعدات إنسانية شملت مواد غذائية أساسية.

وتبتغي هذه المبادرة الإنسانية، وفق الجهة المنظمة للقافلة التضامنية، التي استهدفت عدد من الأسر، بالقرى النائية الواقعة بجبال الأطلس المتوسط، المساهمة في تكريس قيم التضامن والتآزر ومساعدة سكان المنطقة على تجاوز الظروف الصعبة التي تتزامن مع تفشي فيروس “كورونا”، والانخراط في الإجراءات الاستثنائية المقررة من طرف الدولة من أجل المساهمة في إنجاح الخطة الوطنية لمحاربة وباء كوفيد – 19.

وساهمت في هذه القافلة التضامنية التي نظمتها جمعية الحياة – سلاسل الحياة على مدى ثلاثة أيام(18 – 19 – 20) من الشهر الجاري، والتي قامت بتخصيص إعانات لفائدة الأسر المعوزة بالمناطق المذكورة عبارة عن 480 قفة تشمل مواد غذائية بما في ذلك الزيت والشاي والقطاني والدقيق ومواد استهلاكية أخرى، جمعيات المجتمع المدني بالمنطقة وبتنسيق مع السلطات المحلية الجماعات الترابية المذكورة، ووعيا منها بضرورة التعبئة والانخراط إلى جانب المجهودات التي تبذلها السلطات العمومية المغربية لتقديم الدعم للأسرة الفقيرة خاصة في هذه الظرفية الاستثنائية.

ونوهت الجهة المنظمة، بالمجهودات التي تبذلها السلطات المحلية بجماعتي واويزغت بإقليم أزيلال واكلموس بإقليم خنيفرة، من أجل تيسير عملية دعم الأسر، كما نوهت بالمتطوعين الذين أبانوا عن تعبئتهم الشاملة و انخراطهم المسؤول في إنجاح هذه المبادرة الإنسانية النبيلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد