توقيف شخص بأزرو متورط في إضرام النيران بأبواب المساجد!!

كاب24 تيفي- محمد عبيد:

تم منتصف ليلة أمس السبت الأحد إيقاف أحد الشبان (من مواليد 1985 بميدلات يقيم حاليا بمدينة آزرو ويقطن في حي تيزي، يشتغل حارسا) عقب إضرامه النار في باب مسجد الإحسان بحي الأرز بمدينة آزرو.

وذلك بعد وقوف بعض سكان الحي على عملية إضرامه للنار بباب المسجد ليلود بالفرار وليطارده شخصان لمسافة حوالي 600متر، والتمكن من توقيفه بحي مجاور “البام”، حيث حاول صدهم بشفرة حلاقة دون أن يوفق في إيداء أحدهم.. وعند الإيقاف كانت بمعيته علبة (كارطون عصير) بها يحمل البنزين.

وليتم إشعار السلطات المحلية والأمنية بمختلف تلاوينها التي حضرت على الفور، وليجري نقله إلى مركز الشرطة.

وتعد هذه رابع عملية يقدم عليها الموقوف إذ انه في نفس هذه الليلة سجل احتراق بابي مسجدين آخرين بأحياء أحداف بآزرو بعد العملية الأولى التي سبق وأن تم في شأنها نشر مقال في موقعنا “كاب 24 تيفي” في تاريخ الجمعة 19يونيو 2020، حين كان مسجد النور الذي يعد أكبر مسجد بآزرو، وفي وسط المدينة مسرح أول حالة.

العمليات الأربع لم تنتج عنها نشوب نيران في كامل أبواب المساجد الأربعة حيث كلها كان مواطنون يبادىون لإخمادها على الفور عند رايتهم اشتعالها بشكل مفاجئ.. وبالتالي منعت تدخلات المواطنين في الحين كوارث وخسائر ببيوتات الله.

ويجري حاليا البحث والتحقيق مع الموقوف لمعرفة سر وأسباب إقدامه على هذا الفعل الإجرامي، حيث خلف هذا السلوك عدة تفسيرات لدى الرأي العام المحلي التي منها ما ربطته بكونه فعل إجرامي قد يكون وراءه “فكر تكفيري”؟ خاصة وأن الفاعل عاقل وأقدم على أفعاله بكامل قواه العقلية بالرغم مما بدا عليه من بعض العقد عند استجوابه الاولي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.