توهج يوسف النصيري بالدوري الإسباني

0

كاب 24 تيفي : خليل بن بوشتى

   سطع نجم الدولي المغربي يوسف النصيري في سماء الدوري الإسباني ببصمه على موسم مميز مع فريقه إشبيلية ، لا من حيث الأداء ولا من حيث النتائج ، كلله بإنجازات فردية غير مسبوقة.

  فالنصيري هو الهداف الأول للفريق الأندلسي ،سجل 17 هدفا في الدوري الإسباني مكنته من احتلال  المركز الخامس في سلم ترتيب الهدافين خلف نجوم كبار أمثال ليونيل مسي وكريم بنزيما. وقد بلغت حصيلته التهديفية 23هدفا إذا ما أضفنا  6 أهداف التي وقعها في دوري الأبطال. وتجدر الإشارة أنه لا يقوم بتسديد ضربات الجزاء في فريقه مما يقلل من فرصة تسلقه الدرجات قي سلم ترتيب الهدافين.

  والأهم أن أهدافه مكنت إشبيلية من احتلال المركز الرابع في ترتيب الدوري خلف كل من أتليتكو مدريد وبرشلونة على التوالي.

  ويمكن للفريق الأندلسي كسر حاجز النقاط التي تفصله عن المتصدر في الخمس جولات المتبقية ولما لا الطموح للفوز باللقب رغم المنافسة الشديدة والصراع الذي يشمل أيضا الوصيف ريال مدريد وبرشلونة ثالث الترتيب . وما يثير الإعجاب في هذا القناص تنوع طريقة تسجيله للأهداف ، حيث سجل 7 أهداف بالرجل اليسرى ،و5 أهداف بالرجل اليمنى ، ونفس العدد بضربات رأسية.

  ولم يكتف ابن مدينة فاس ، العاصمة العلمية للمملكة المغربية ، بالتسجيل في الدوري الإسباني بل كان الهداف الأول أيضا لفريقه بدوري أبطال أوروبا في أول مشاركة له هذا الموسم حيث سجل 6 أهداف ساهمت بشكل كبير في وصول فريقه لدور الثمن لكن  ثتائيته في مرمى دورتموند الألماني في ذهاب دور الثمن لم تسمح لفريقه بالمرور إلى الدور الموالي.

   ونشير إلى  أن صاحب 23 ربيعا ، خريج أكاديمية محمد السادس لكرة القدم ، انتقل إلى ملقا الإسباني كأول تجربة احترافية ، ليحط الرحال بليغانس ثم بإشبيلية مقابل 20 مليون يورو، مما أدى إلى بروز اسمه كواحد من أفضل المهاجمين في أوروبا ورفع من أسهمه  في بورصة الانتقالات ، حيث كان هناك عرض من ويستهام يونايتد الإنجليزي في فترة الانتقالات الشتوية السابقة يبلغ 40 مليون يورو .

  ولن تفرط إشبيلية بهذا اللاعب إذا لم تتلق عروضا مغرية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.