top-banner-970×90

جديد الوضعية الوبائية بجهة فاس مكناس.. مولاي يعقوب يعلن خلوه من أي إصابة بكوفيد19

كاب24 تيفي- عبد اللطيف الحافضي:

سجلت المديرية الجهوية للصحة بجهة فاس مكناس، خلال 24 ساعة الماضية، شفاء 34 حالة إضافية جديدة من فيروس كورونا المستجد.

وبذلك، ارتفع العدد الإجمالي للحالات التي تماثلت للشفاء بشكل تام من عدوى “كورونا” منذ بداية الوباء إلى حدود الرابعة من زوال اليوم الخميس، وفق ما كشفته معطيات الرصد الوبائي الصادرة عن المديرية الجهوية للصحة، إلى 702، بزيادة 34 دفعة واحدة، سجلت 21 منها بعمالة فاس و10 بكل من بإقليم الحاجب، وحالتين بمكناس، وحالة واحدة بمولاي يعقوب، وفي مقابل ذلك، استقر،إجمالي الوفيات بالجهة في 27 حالة، بعدما سجلت أمس حالة وفاة واحدة .

وأظهرت نفس المعطيات، أن عدد الحالات المصابة بالفيروس بالجهة، شهد، خلال 24 ساعة الماضية، انخفاضا ملحوظات، بحيث أسفرت نتائج التحاليل المخبرية، عن تسجيل 4 حالات حالة إصابة جديدة بالفيروس، سجلت حالتين منها على مستوى عمالة فاس، وحالتين بإقليم الحاجب، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للحالات المصابة منذ بداية الوباء، إلى 984 حالة.

وبخصوص التوزيع الجغرافي للوضعية الوبائية حسب مدن جهة فاس مكناس، منذ بداية الوباء إلى الآن، وفق آخر تحديث لمعطيات الرصد الوبائي، فقد سجلت عمالة فاس 604 حالة، عمالة مكناس 119، إقليم صفرو 46، الحاجب 120، تاونات 13، إفران 20، تازة 55، مولاي يعقوب 7 و بولمان 00.

وأعلنت المديرية الجهوية للصحة، اليوم، عن خلو إقليم مولاي يعقوب؛ الذي كان قد سجل منذ بدية الوباء إلى الآن 7 حالات، من أية إصابة بالفيروس، بعدما تماثلت آخر حالة للشفاء التام، ليلتحق إلى جانب الأقاليم التي أعلنت خلوها من أية إصابة بالفيروس كإقليمي إفران وتازة، فيما يواصل إقليم بولمان؛ الذي لم يسجل أية حالة منذ بداية الوباء حتى الآن، الحفاظ على خلوه من الإصابة بالعدوى.

وجددت المديرية الجهوية للصحة، دعوتها لعموم المواطنين والمواطنات، بضرورة مواصلة احترام قواعد الحجر الصحي والإجراءات الوقائية الضرورية، التي نادت بها السلطات العمومية للحد من انتشار الوباء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد