لهذه الأسباب صكت جمعية المحامين الشباب دوري التضامن الرمضاني على اسم قيدوم المحامين بمكناس المختار المصمودي

0

كاب 24 تيفي – عبد الرحمن بن دياب:

احتضنت قاعة الندوات بمقر هيئة المحامين بمكناس عصر اليوم الأربعاء 7 أبريل الجاري أشغال الندوة الصحفية، التي نظمتها جمعية المحامين الشباب بمكناس بحضور النقيبين محمد البقالي ومحمد البشيري والأستاذ محمد بلماحي رئيس الجامعة الدولية لسباق الدراجات، والأستاذ خالد عدلي رئيس الجمعية.

وقد تداول المتدخلون أشغال الدورة الثانية لدوري التضامن الرمضاني المقامة على شرف قيدوم المحامين بهيئة مكناس الأستاذ المختار المصمودي، الرئيس السابق للجماعة الحضرية مكناس عن الفترة الممتدة من سنة 1983 إلى سنة 1992، والتي شهدت في عصره العاصمة الإسماعيلية مكناس انفتاحا كبيرا على مختلف الأوراش والمشاريع الكبرى، التي بوأت مكناس مرتبة متقدمة ضمن مصاف مدن المعمورة، فكانت قبلة في الكثير من المناسبات لفقيد العروبة المغفور له الحسن الثاني رحمه الله.

وسيشارك خلال هذا الدوري عشرون فريقا من مختلف الإدارات العمومية، وعلى رأسها هيئة المحامين، موظفي العدل، المفوضين القضائيين، موظفو إدارة السجون وإعادة الادماج، التربية والتكوين، والقوات المساعدة…”

وفي كلمة له، وصف الأستاذ محمد بلماحي الدوري بالملحمة التي يختلط فيها المهني بالإنساني والرياضي، مؤكدا على أن لقاء الندوة يتزامن واليوم العالمي للرياضة والتنمية والسلم الذي يصادف يوم السادس أبريل من كل سنة.

وأضاف الأستاذ بلماحي على أن المحامي لا يهتم فقط بالمساطر المدنية والجنائية فقط والترافع لدى المحاكم، وإنما يهتم أيضا بالرياضة من خلال مختلف النصوص والمواد القانونية المؤطرة للرياضة، وعلى رأسها الفصل 09.30.

هذا، ولم تفت الفرصة الأستاذ بلماحي للتذكير بالدعم الكبير الذي تقدمه هيئة المحامين بمكناس للرياضة وكافة المبادرات الهادفة، الرامية للدقي بالعاصمة الإسماعيلية مكناس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.