جو بايدن يستعين بورقة “المسنين” للإطاحة بترامب في الانتخابات الأمريكية

كاب24 تيفي – محمد عبيد:

يلعب جو بايدن المرشح للانتخابات الرئاسية للولايات المتحدة الاميريكية على ورقة الشيوخ في ولاية فلوريدا للوصول الى هدفه حيث كان امس الثلاثاء في لقاء مع سكان فلوريدا وركز في كلمته على فئة الشيوخ مخاطبا إياهم “إن الرئيس دونالد ترمب يعتبركم “عبئاً” و”يمكن نسيانكم”.

ويدافع مرشح الحزب الديمقراطي جو بايدن، بشراسة من أجل الحصول على أصوات المسنين في ولاية فلوريدا التي يحتدم فيها الصراع بعد يوم من زيارة ترمب الجمهوري لفلوريدا في أول فعالية له خارج واشنطن منذ تشخيص إصابته بفيروس كورونا.

وقال بايدن، الذي كان يتحدث أمام نحو 50 شخصاً في مركز اجتماعي بمقاطعة برووارد جنوب فلوريدا، إن ترمب رفض بتهور الخطر الذي شكله الفيروس على السكان المهددين.

وأوضح بايدن في كلمته “بالنسبة لدونالد ترمب، أنتم عبء. يمكن نسيانكم. أنتم في الواقع لا أحد. هكذا يرى كبار السن. هكذا يراكم”.

وبالمقابل، رد ترامب الرئيس الأميركي على منافسه الديموقراطي بتغريدة سخر فيها من اهتمامه بالمسنين وعمره المتقدم في الوقت ذاته، إذ نشر صورة مركبة تظهر المرشح الديموقراطي على كرسي متحرك في دار لكبار السن.

وأرفق ترمب الصورة المركبة بشعار بايدن للانتخابات “Biden for president” أي بايدن للرئاسة الأميركية، بعد حذف الحرف الأول من كلمة president أي رئيس لتصبح resident أي “مقيم”، في إشارة إلى تقدمه في السن (77 عاماً) وأن مكانه دار المسنين وليس البيت الأبيض.

ومن شأن تفوق بايدن على ترمب في فلوريدا أن يلحق ضرراً بالغاً بفرص الرئيس للفوز بفترة ولاية ثانية.

وتشير معظم استطلاعات الرأي التي أجريت مؤخراً تقدم المرشح الديمقراطي بين المجموعات السكانية الرئيسية في الولاية، لاسيما المسنين.

وفاز ترمب بالولاية في انتخابات 2016 بفارق 1.2 نقطة مئوية.

وحطم التصويت المبكر قبل يوم الانتخاب في الثالث من نوفمبر الأرقام القياسية في أنحاء الولايات المتحدة؛ إذ أدلى أكثر من 11.8 مليون ناخب بأصواتهم إلى الآن من بينهم أكثر من 1.6 مليون ناخب في فلوريدا، حسب بيانات مشروع الانتخابات في جامعة فلفلوريدا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.