Trone

حصري.. شاهد عيان يحكي عن اللحظات الأخيرة لغرق 10 بحارة بسواحل أكادير: الرايس قال لخوه عتقني وهذا هو السبب الرئيسي للحادث

كاب24 تيفي – سعيد أبدرار:

لازالت الأبحاث بسواحل مدينة أكادير مستمرة من طرف خفر السواحل والدرك الملكي منذ ليلة أمس للبحث عن الناجين المحتملين في حادث غرق عشرة بحارة كانو على متن قارب صيد تقليدي لحظات بعد توجيههم لنداء استغاثة عبر اللاسلكي .

وحسب شاهد عيان كان على متن قارب صيد غير بعيد عن الموقع المحادي لشاطى سيدي بولفضايل حوالي ساعتين من الإبحار من ميناء أكادير فإن جهاز الراديو بالقوارب المشتغلة بالموقع تلقت رسالة استغاثة من قبطان المركب المدعو ب”مرمرة” والتي وجهها بالحرف لأخيه الذي يشتغل قبطانا لاحد القوارب القريبة منه بموقع الحادث قائلا حسب تعبير متحدث القناة طالبا منه بالإسراع لاإنقاذه وهو مالم يتم خصوصا وأن فريق العكل بالقارب اختفى لحظات بعد بثه النداء حيث عثر بموقع اختفاءه على معدات ابحار وكازوال وشباك صيد وهو ماعزز فرضية غرق المركب نتيجة للحمولة الزائدة حسب تعبير الشاهد.

وخلف الحادث استياءا لدى البحارة المشتغلين بميناء أكادير خصوصا وأن مجمل المفقودين أولياء أمور ومتزوجون حيث تركوا وراءهم أرامل ويتامى بدون معيل ويواجهون مصيرا مجهولا.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.