خطير.. مصلحة الإنعاش كوفيد 19 بالمستشفى الجهوي بالعيون بدون وسائل عمل!

كاب24 تيفي – حسن بوفوس:

كشفت مصادر طبية لـ” كاب 24 ثيفي ” و بشكل يدعو للصدمة حقيقة ما يدور بمصلحة كوفيد 19 بالمستشفى الجهوي مولاي الحسن بن المهدي بالعيون خصوصا بمصلحة الانعاش التي تحولت الى مقبرة حقيقية بسبب غياب ابسط مستلزمات العمل من الادوية الحيوية و وسائل الانعاش الضرورية لانقاذ الحالات الحرجة من المرضى .

اذ اطلعت الجريدة على وثيقة ادارية صادمة ، أرسلها احد العاملين بقسم الانعاش كوفيد 19 ، للادارة مطالبا اياها بتوفير لائحة من ابسط وسائل العمل الاولية و الادوية الضرورية للعمل بهذه المصلحة الحيوية ، و منبها لخطورة الوضع . وقد تبين ان مصلحة كوفيد19 و من منذ ارتفاع عدد الحالات بالجهة ، عرفت ارتباكا واضحا في التدبير و التسيير بسبب الخلط بين المهني و الشخصي ، و اقصاء الاطباء الاختصاصيين في عملية التشخيص و تنزيل تدابير و بروتوكولات العلاج ، و حرمان الكثير من المرضى من الخدمات الطبية .

و استغربت نفس المصادر من غياب لوائح الحراسة للاطباء العاملين بمصلحة كوفيد 19 لفترات تفوق الشهر و حرمان المرضى من الخدمات الطبية و استعانة المسؤولة على المصلحة بخدمات الممرضين المتدربين في حين قامت باقصاء الممرضين ذوي الخبرة و الكفاءة بسبب انتماءاتهم النقابية او الحسابات الشخصية الضيقة ، ضاربة عرض الحائط صحة المريض و مجهودات كل المتدخلين بالاقليم .

و يشهد تسيير المصلحة مجموعة من الخروقات و الفضائح التي ستتطرق لها كاب 24 ثيفي في مقالات صحفية لاحقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.