درك قصبة تادلة يفكك مصنعا سريا لمسكر ماء الحياة بوادي زم ويحجز هذه الكميات

كاب24 تيفي – فريكس المصطفى:

بعدما تمكن مؤخرا المركز الترابي لدرك قصبة تادلة بإقليم بني ملال من إيقاف سيارة محملة ب 600 لتر من مسكر ماء الحياة كانت معدة للتسويق والاستهلاك،على مستوى ضواحي منطقة أولاد يوسف دائرة قصبة تادلة بإقليم بني ملال، وعلى إثر الأبحاث التي باشرها ذات المركز للوصول الى المزود الرئيسي لهذه السموم الممنوعة والعمل على تجفيف منابعها.

وفي السياق ذاته، وتحت إشراف قائد المركز الترابي لدرك قصبة تادلة، انتقلت عناصر ذات المركز الى ضواحي مدينة وادي زم، حيث قامت بمداهمة مصنع سري لتخمير وتقطير مسكر ماء الحياة، وأسفرت عملية المداهمة عن حجز حوالي 6.5 طن من الشريحة المخمرة والمعدة للتقطير، و150 لتر من مسكر ماء الحياة معدة للبيع، بالإضافة إلى حجز معدات تستعمل في عمليات تصنيع وتقطير مادة مسكر “الحياة ” .

كما تمكن رجال “حرمو” من اعتقال اليد اليمنى لصاحب المعمل ، حيث وضع تحت تدابير الحراسة النظرية بتعليمات من النيابة العامة المختصة، قبل أن يتم تقديمه على أنظار المحكمة لتقول كلمتها في المنسوب إليه.

وللإشارة فإن، عملية تفكيك عدد من المعامل السرية لتقطير وصُنع الماحيا بالإقليم والجهة، تدخل في إطار استراتيجية عامة للقيادة الجهوية والإقليمية للدرك الملكي ببني ملال من أجل محاربة كل أنواع السموم، حفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.