top-banner-970×90

ردود فعل متباينة في نتائج مسابقة أحسن صورة بزي أمازيغي بإقليم إفران

كاب24 تيفي – محمد عبيد:

تمخضت فور الإعلان عن نتائج مسابقة أحسن صورة بزي أمازيغي بإقليم إفران عدة ردود فعل منها المعبرة عن الارتياح ومنها الطاعنة فيها بل منها من اعلن عن رفضه تلقيه لجائزة الاستحقاق عن صورة اعتبرت مشاركتها شرفية.

هذه المسابقة التي نظمتها إدارة المركز الثقافي بٱزرو خلال الأسبوع المنصرم (مابين 10 و17 ماي 2020)، والتي كانت مفتوحة في وجه العموم من الجنسين في مختلف الأعمار، عرفت مشاركة (118)، وهدفت بحسب المنظمين إلى إشعاع الثقافة الأمازيغية وهويتها من خلال منتوجاتها أساسا الزي التقليدي الأمازيغي المتميز بالحلي والأكسسوارات العريقة، والذي يحكي عن حضارة الأمازيغ او عن حضارة تراثهم الذي يتوارثه الأمازيغ جيلا عن جيل ابتداء من الأكل إلى اللباس لترسيخ العادات والتقاليد.

ولقد عادت المرتبة الأولى للطفلة هاجر حوستي من جماعة تيكريكرة، والمرتبة الثانية للطفلة روعة بوهو من ٱزرو، فالمرتبة الثالثة للطفلة فاطمة الزهراء الفايزي من إفران.

وفي تصريح حصري تلقته كاب24 تيفي، عقب الكشف عن نتائج هذه المسابقة وما رافقتها من ردود فعل، دحض السيد ياسين لمغاري المكلف بتسيير المركز الثقافي لٱزرو ومحافظ مركز التعريف بتراث الأطلس المتوسط كل المزاعم التي رافقت الإعلان عن سيرة المسابقة.

إذ بعد قوله “لقد اجتهدنا وبتقدير لمهمتنا ومسؤوليتنا، طبقا للحديث النبوي الشريف: مَن اجتهد ولم يصب فله أجر واحد، ومَن اجتهد وأصاب فله أجران”… وبخصوص المسابقة فمجمل القول أنها انضبطت لكل الترتيبات والاجراءات التي تم اعتمادها تحت إشراف لجنة مختلطة من المركز الثقافي ومن فاعلين جمعويين، وإن اللجنة اشتغلت في إطار احترام تام لما تم وضعه كقانون للمسابقة. وإن الفائزات الثلاث الى جانب عدد من المعلنين فائزين في أصناف واجناس وهويات وقيم عن صورهم المتميزة سيتلقون جوائزهم باتفاق مع الجهات المسؤولة محليا تبعا للإجراءات المتخذة في إطار الحجر الصحي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد