زوجة ماكرون تستقبل مهدي قطبي بقصر الإيليزي

كاب24تيفي:

 

 

استقبل مهدي قطبي رئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف، الاثنين، بقصر الايليزي من طرف السيدة بريجيت ماكرون، عقيلة رئيس الجمهورية الفرنسية، ايمانويل ماكرون، حيث قدم لها كاتالوغ معرض ” ألوان الانطباعية : أروع الاعمال الفنية لمتحف أورساي” الذي يقام حاليا بالرباط.

واشاد قطبي بالمناسبة بالاهتمام الخاص الذي توليه السيدة بريجيت ماكرون لهذا المعرض، وبمشاعر الاعجاب التي تكنها للمغرب، الذي جعل من الثقافة أولوية وجسرا حقيقيا للحوار بين الشعوب ،منوها بدعمها القيم لتنظيم هذا الحدث غير المسبوق.

وأشار قطبي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عقب الاستقبال، الى انه أطلع السيدة بريجيت ماكرون على النجاح الباهر الذي لقيه المعرض ، الذي توافد عليه أزيد من 14 ألف زائر ، منذ افتتاحه في تاسع ابريل الماضي بمتحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر بالرباط.

واكدت بريجيت ماكرون في كلمة تقديمية لهذا الكاتالوغ ، ان المعرض الذي يضم اعمال كبار الرسامين الانطباعيين، يشكل حدثا غير مسبوق في القارة الافريقية والعالم العربي ، مبرزة ان تنظيم هذا المعرض تم بفضل انخراط، السيدة لورانس كارس ، رئيسة متاحف أورساي، واورانجري، ومهدي قطبي رئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.