سلطات إفران توقف مسيرة نساء لأجل إعادة فتح السوق الأسبوعي

كاب 24 تيفي – محمد عبيد:

منعت سلطات مدينة إفران مجموعة من نساء حي الأطلس (تيمدقين) ما بعد زوال يومه الجمعة 16اكتوبر 2020 من مغادرة الحي حين كن قد عزمن على الالتحاق في مسيرة مشيا على الأقدام بعمالة إفران لتجديد صرخة افتتاح السوق الاسبوعي بالمدينة التي اغلقت مدة فاقت السنة حيث كانت السوق تخضع لإعادة هيكلتها قبل حلول ازمة كورونا..

واقدمت ما لا يقل عن60امرأة بحي الأطلس(تيمدقين) على العزم لتاكيد مطلبهن في التسوق الأسبوعي نظرا لما تعانيه الاسر من ارتفاع الاسعار بالسوق المركزي…

وقد اوقف باشا المدينة رفقة قائد المقاطعة المسيرة حيث دخل في حوار مع المحتجات، إذ اسفرت المداولة بتقديم باشا المدينة وعدا بافتتاح السوق فقط للمواد الغذائية والخضر انطلاقا من نهاية الاسبوعي الجاري(الأحد 18 اكتوبر 2020)، فيما توسيع العرض الخاص بالاواني وغيرها الى الاسبوع القادم.

هذه النتجية للحوار خلفت ارتياحا لدى النسوة المحتجاجة وليعم الخبر بالمدينة، خيث تلقته كافة الساكنة بكثير من التقدير لما تم من استجابة لهذه الرغبة الملحة..

وتعتبر ساكنة افران السوق الأسبوعي بالمدينة محطة اقتصادية، كما أنه يعد مصدر رزق الكثير من الأسر والعائلات إلى جانب ما يعرف عن أسعار السلع المعروضة من تواضع والتي في مقدور أغلبية الطبقة الشعبية إن لم نقل المسحوقة.

وكانت السوق الأسبوعي تخضع لإعادة هيكلتها منذ سنة فائتة، حيث وفي غياب أي كشف صريح للغلاف المالي المعتمد من قبل الجماعة الترابية لمدينة إفران، فقد أفادت معلومة خاصة أنها ناهزت ال5ملايين درهما وبالرغم لم يسجل عليها تغيير ملحوظ أو مهم عما كانت عليه سابقا، كون هذه الإعادة للهيكلة سبق وانه تمت خلال العشر سنوات الأخيرة التي كلفت، إعادة هيكلة السوق الأسبوعي والسوق البلدي بمبلغ 10.865.807,61 درهما.

وشكل اغلاقه مذ سنة، معاناة للمواطنات والمواطنين المكتوية جيوبهم نظرا ما يعيشون عليه من ضغط ارتفاع الأسعار في جل المحلات التجارية بالمدينة.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.