سلطات مكناس تواصل حربها على أوكار ومقاهي الشيشة.. وشباب يدعمون الحملة بـ”هشتاغ”

كاب 24 تيفي – عبد الرحمن بن دياب:

تواصل السلطات المحلية بالمنطقة الحضرية حمرية بتنسيق مع المصالح الأمنية التابعة للمنطقة الإقليمية الأولى لأمن مكناس حملاتها المعتادة ضد مقاهي الشيشة، وفق الاستراتيجية المعتمدة في تطبيق تدابير الحجر الصحي، لتجنيب الساكنة خطر انتشار وباء كوفيد 19.

وقد مكنت الحملات المذكورة من توقيف عدد من أرباب ومسيري هذه المقاهي في حالة تلبس بتقديم مدخن الشيشة للعموم وحيازة مادة المعسل المهربة، ووضعهم رهن تدبير الحراسة النظرية بناء على تعليمات النيابة العامة المختصة.

وقد خلفت الحملات المذكورة صدى طيبا في نفوس الساكنة المكناسية خصوصا لدى ساكنة الملحقات الإدارية التابعة لنفوذ المنطقة الحضرية حمرية، فيما يتطلع باقي المواطنين إلى شن حملات شبيهة لاجتثاث هذه التجارة الموبوءة، وتطبيق القانون على جميع المخالفين من أرباب ومسيري المحلات والمقاهي المتخصصة في تقديم وتوزيع مدخن الشير، والقطع مع المحسوبية وباك صاحبي والأظرفة المشبوهة.

هذا، وقد تداول العديد من المكناسيين الشباب عبر مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ بعنوان “مكناس زيرو شيشة”، تفاعلا مع الحملات الجادة التي قامت بها المصالح الداخلية والأمنية المذكورة.

وارتباطا بذات الموضوع، أعرب مالك مقهى شرم الشيخ أحد أقدم مقاهي الشيشة بمكناس في اتصال هاتفي أجراه مع “كاب 24 تيفي”، أنه قرر وبشكل قطعي ونهائي التراجع عن تقديم مدخن الشيشة للمواطنين، وإغلاق المقهى إلى حين إعداد مشروع طموح يتوافق وتطلعات العاصمة الاسماعيلية مكناس وساكنته.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.